رئيس التحرير
عصام كامل

السفير عمرو رمضان يتقدم بأوراق اعتماده لرئيس البرتغال

 السفير عمرو رمضان
السفير عمرو رمضان

قدم السفير عمرو رمضان أوراق اعتماده اليوم الأربعاء إلى رئيس البرتغال أنيبال كافاكو سيلفا ونقل إليه تحيات الرئيس المستشار عدلي منصور.

وقد اجتمع الرئيس البرتغالي بالسفير المصري الجديد بحضور وزير الخارجية ومستشارة الرئيس الدبلوماسية وسكرتير عام الخارجية ومدير المراسم حيث أعربوا عن ترحيبهم باستقبال سفير جديد لمصر خلفًا للسفير حمدي لوزا الذي عين نائبًا لوزير الخارجية للشئون الأفريقية.

وصرح السفير عمرو رمضان -عقب هذا اللقاء- بأن مقابلة الرئيس البرتغالي امتدت لأكثر مما كان مقررًا لها حيث أبدى الرئيس اهتمامًا بالتعرف على تطورات الأوضاع في مصر، مضيفا أنه قدم شرحًا وافيًا في هذا الشأن، مع الإعراب عن تطلع مصر لاستمرار دعم البرتغال للتطورات في مصر ثنائيًا وفى المحافل الإقليمية والدولية المختلفة بما فيها الاتحاد الأوربي، لا سيما في ظل العلاقات الطيبة بين البلدين وموقفها الإيجابي مقارنة بدول أوربية أخرى.. خاصة أن البرتغال كانت قد شهدت ثورة القرنفل في إبريل 1974 والتي تتماثل في الكثير من جوانبها مع ثورة 30 يونيو.

وذكر السفير عمرو رمضان أنه أكد للرئيس البرتغالي أن التكليف الصادر له يشمل العمل على تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن هناك الكثير مما يمكن القيام به لتعزيزها سواء على صعيد العلاقات السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية، وأنه قد شرع بالفعل في بحث بعض الأفكار مع مجتمع الأعمال بما يعود بالنفع على اقتصاد البلدين في آن واحد.

وعبر السفير عن شكره لرئيس وحكومة البرتغال على الحفاوة التي تم بها استقباله والتبجيل الذي لقيه خلال مراسم تقديم أوراق الاعتماد والتي شملت استعراضًا للحرس الجمهوري بالخيول وعزفًا للنشيد الوطني للبلدين، معربًا عن أمله في أن تكلل مهمته بالنجاح من خلال اهتمام مشترك بين الدوائر المختلفة في البلدين لتعزيز العلاقات والتجاوب مع الأفكار الجديدة المطروحة.
الجريدة الرسمية