رئيس التحرير
عصام كامل

الكونجرس يعقد جلسة استماع حول مخاطر القاعدة على الأمن الأمريكي

الكونجرس
الكونجرس

عقدت لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي اليوم جلسة استماع حول التهديدات التي يمثلها تنظيم القاعدة على الأمن الداخلي الأمريكي.

ووصف مايكل ماك كول رئيس اللجنة أن تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما والتي قال فيها أن تنظيم القاعدة قد تشتت بالمضللة.

وأضاف أن التصريحات لم تعكس واقع تزايد قوة التنظيم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مشيرا إلى تزايد أعمال العنف التي تشنها جماعات تابعة لتنظيم القاعدة في الرمادي والفلوجة بالعراق في حين يجذب الصراع الدائر في سوريا حاليا اعدادا من العناصر الجهادية مما يمثل خطرا على الدول المجاورة والأمن الأمريكي أيضا.

وانتقد ماك كول عدم اتخاذ الإدارة الأمريكية قرارات حاسمة لدعم مصر في حربها ضد العناصر المتشددة. وحذر ماك كول في كلمته من أنه من الواضح أن الفكر العقائدي لتنظيم القاعدة آخذ في الانتشار مما ادى إلى تزايد الجماعات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والقوقاز عن أي وقت مضى.

وأكد ماك كول في كلمته أن الاستمرار في التقليل من أهمية التهديدات الإرهابية يضعف قدرات الولايات المتحدة على الحاق الهزيمة بتلك التنظيمات.

وأدلى كل من السيناتور السابق جو ليبرمان وجين هارمان العضوة السابقة بمجلس النواب وسيث جونز المدير المساعد لمركز الأمن الدولي والسياسات الدفاعية التابع لمؤسسة راند بشهاداتهم خلال الجلسة حول مخاطر تزايد نفوذ الجماعات المتطرفة على الأمن الأمريكي.
الجريدة الرسمية