رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بـ"الكويت": القاهرة مهتمة بدعم الشعب السوري

السفير المصري لدى
السفير المصري لدى الكويت عبد الكريم سليمان

أكد السفير المصري لدى الكويت عبد الكريم سليمان، أن مشاركة وزير الخارجية نبيل فهمي الفاعلة في المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا يعكس حرص مصر واهتمامها برفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق.

وقال السفير "سليمان" على هامش المؤتمر: "إن الشعب السوري يواجه معاناة إنسانية كبيرة حيث يوجد ملايين النازحين واللاجئين داخل وخارج سوريا ومن بينهم أعداد كبيرة في مصر".

وأشار إلى أن المشاركة المصرية الفاعلة في المؤتمر تهدف إلى إيجاد دعم إنساني للشعب السوري لرفع المعاناة عنه، مؤكدا أن "مصر" لم تغب قط عن المشاركة في أية جهود تبذل بشأن حل الأزمة السورية سواء على المستوى السياسي أو الإنساني.

وحول حجم مشاركة الجالية المصرية بالكويت في الاستفتاء على الدستور، وصف السفير سليمان حجم المشاركة لمن لهم حق التصويت في الاستفتاء بـ"الملحمة الوطنية"، مشيرا إلى أنه لمس إصرارا وحماسا كبيرين من جانب الجالية المصرية للتصويت في الاستفتاء على الدستور من كل الشرائح والأعمار، مؤكدا أن السفارة المصرية بالكويت قدمت كل التسهيلات أمام أبناء الجالية لإتمام عملية الاستفتاء بسهولة ويسر.

وأشار إلى أن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور بلغ 28 ألفا و477 فردا بنسبة 98.4 في المائة وهو أعلى رقم تحقق بين أبناء الجالية المصرية على مستوى دول العالم.
الجريدة الرسمية