رئيس التحرير
عصام كامل

الطباعة تطالب "التربية والتعليم" بتنقية مناقصات الكتاب المدرسي من اشتراطات الإخوان

خالد عبده رئيس غرفة
خالد عبده رئيس غرفة صناعة الطباعة

طالبت غرفة صناعات الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات وزير التربية والتعليم بضرورة تلافي كل المعوقات والاشتراطات التي وضعتها حكومة الإخوان في مناقصة طباعة الكتاب المدرسي العام الماضي، واصفا إياها بأنها مجحفة. 

وأكد خالد عبده رئيس الغرفة أن وزارة التربية والتعليم ألغت المناقصة التي أعلنت عنها في الفترة الماضية لأنها طرحت بنفس الشروط والاشتراطات التي وضعتها حكومة الإخوان على الرغم من المباحثات التي قامت بين الغرفة وقطاع الكتب بالوزارة حول هذا الأمر لكن قام قطاع الكتب بتجاهل مبادرة الغرفة. 

وطالب بضرورة إلغاء الحزم التي تنص عليها شروط المناقصة والتي بموجبها تم استبعاد 70 مطبعة في مناقصة الكتاب المدرسي إبان حكم الإخوان، لافتا إلى أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالب الغرفة سيكون للغرفة وأعضائها وقفة أخرى.

وأوضح أن المناقصة تقوم على حزم كبيرة لا تستطيع إلا المطابع الكبرى أن تتحملها، لذا يجب أن تقوم المناقصة على تسعير الصفحة وليس الحزم، خاصة أن المطابع العاملة في مجال طباعة الكتاب المدرسي تعمل في هذا المجال منذ 20 سنة ولم تكن هناك أي شكاوى منهم.

وأشار إلى أن هناك لقاء قريبا مع الوزارة من أجل ذلك خاصة أن استمرار المناقصة بوضعها الحالي يعني إغلاق عدد كبير من المطابع الصغيرة التي تعمل في طباعة الكتاب المدرسي بما يعني وجود 8 آلاف عامل تضرروا من هذا العمل.

الجريدة الرسمية