رئيس التحرير
عصام كامل

"الداخلية": ضبط 55 إخوانيّا حاولوا تعطيل الاستفتاء بالتحرير وروكسي

إحدى لجان الاستفتاء
إحدى لجان الاستفتاء

قال مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية: إن قوات الأمن تمكنت من ضبط 55 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بميداني روكسي والتحرير، بحوزتهم أسلحة وطلقات خرطوش، محاولين تعطيل عملية الاستفتاء على الدستور.

وأضاف المصدر أنه في إطار المتابعات الأمنية لسير عملية الاستفتاء على الدستور في يومها الثانى، شهد اليوم الأربعاء استمرار إقبال المواطنين بجميع المحافظات على المشاركة لأداء واجبهم الوطنى. 

ورصدت المتابعات تجمع نحو 500 من عناصر وأنصار تنظيم الإخوان الإرهابى، مساء اليوم الأربعاء، بميدان روكسى بالقاهرة وحاولوا الاشتباك مع المواطنين وأشعلوا النيران بكشك مرور، بالإضافة إلى تجمع 200 من عناصر التنظيم الإرهابى بميدان عبد المنعم رياض بالقاهرة قاموا بقطع الطريق في محاولة للوصول إلى ميدان التحرير. 

وتعاملت معهم القوات وتمكنت من تفريقهم وفتح الطريق أمام حركة المرور والمشاة وضبط 55 منهم بحوزتهم "2 فرد خرطوش و23 طلقة خرطوش وكمية كبيرة من زجاجات المولوتوف المعدة للاستخدام والألعاب النارية".

وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة، وتستمر الأجهزة الأمنية في متابعتها الميدانية لما يستجد من أحداث والتعامل الفورى معها وفقًا للقانون.
الجريدة الرسمية