رئيس التحرير
عصام كامل

"الجهاد الإسلامي" تنفي محاولة إسقاط طائرة إسرائيلية في سماء غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت "سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين التقارير الإسرائيلية التي تحدثت عن وجود محاولة لإسقاط طائرة إسرائيلية في سماء قطاع غزة الأسبوع الماضي.

وقال أبو أحمد الناطق باسم سرايا القدس، في تصريحات صحفية اليوم: "إن هذه الأنباء عارية عن الصحة وتدلل على نوايا سيئة من قبل العدو الصهيوني ضد سرايا القدس وكافة فصائل المقاومة".

وأضاف: "الخبر ليس صحيحا، والشهيد المجاهد محمد العجلة (استشهد الأسبوع الماضي) كان في مهمة جهادية وهي عبارة عن رصد لتحركات الآليات الصهيونية ولم يكن ينوي إطلاق صواريخ".

واعتبر أبو أحمد التصريحات التي يطلقها الاحتلال ضد حركة الجهاد وجناحها العسكري في إطار التحريض، وقال: "لدينا الإمكانيات ونستطيع مواجهة الاحتلال في حال ارتكابه أي حماقة ضد الشعب الفلسطيني".

وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة قد ذكرت اليوم أن إسرائيل تشعر بالقلق جراء محاولة استخدام فصائل فلسطينية في غزة صواريخ أرض جو ضد سلاح الجو الإسرائيلي.

ونقلت عن مصادر فلسطينية لم تسمها قولها إن سرايا القدس حاولت إطلاق صاروخ أرض جو باتجاه طائرة إسرائيلية الأسبوع الماضي وأن المحاولة باءت بالفشل.

وأضافت أن "المحاولة الفاشلة أدت إلى مقتل عنصر في حركة الجهاد الإسلامي يدعى محمد عجلة، بعد أن أصاب قاذف الصاروخ خللا فنيا".
الجريدة الرسمية