رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيق في اشتباكات الأمن وعناصر "الإرهابية" أمس بناهيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تجرى نيابة شمال الجيزة برئاسة أحمد البقلى، المحامي العام الأول لنيابات الجيزة، تحقيقات موسعة في أحداث الاشتباكات التي وقعت بين عناصر جماعة الإخوان الإرهابية وقوات الأمن أمس الثلاثاء، بمنطقتي ناهيا وكرداسة، والتي أسفرت عن مقتل 3 اشخاص وإصابة 7 آخرين أثناء الاستفتاء على الدستور ..


كشفت التحقيقات والتحريات أن مسيرة من الإخوان تضم قرابة 300 شصخ، حاصرت عددا من اللجان في منطقة ناهيا وكرداسة وأطلقت الخرطوش والرصاص وألقت الحجارة على القوات والأهالي من الناخبين والمتوجهين للإدلاء بأصواتهم على الدستور في محاولة منهم لتعطيل عملية الاستفتاء إلا أن الأهالي والشرطة تصدوا لهم واستمرت الاشتباكات قرابة 14 ساعة على فترات متقطعة، أغلقت خلالها اللجان عدة مرات، وكلفت النيابة ضباط المباحث بعمل التحريات حول الواقعة.

وانتقل المستشار تامر الحديدي رئيس نيابة كرداسة إلى المستشفيات وأجري مناظرة للجثث الثلاث، والتي تبين من خلالها إصابة أحدهم بـــــ  3 طلقات في أنحاء متفرقة من الجسد وإصابة الآخرين بطلقتين.. وتبين أن القتلي هم محمد عبده محمود عبد اللطيف، 40 سنة -عامل مقيم منشأة القناطر، وعاطف محمد عاطف الحلفاوي، 28 سنة - مصاب بـــ  3 طلقات، ومقيم بناهيا وحسن فتحي السيد العقباوي، 40 سنة -عامل مصاب بطلق ناري بالصدر. 

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وكلفت ضباط المباحث بعمل التحريات النهائية، وسرعة ضبط وإحضار المتهمين المتورطين في الاشتباكات والتحريض عليها.
الجريدة الرسمية