رئيس التحرير
عصام كامل

حبس أعضاء الخلية الإرهابية بشبرا الخيمة 15 يوما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة قسم ثانى شبرا الخيمة بحبس أعضاء الخلية الإرهابية المضبوطة بشبرا الخيمة وبحوزتهم أسلحة نارية وأقنعة وهواتف محمولة وكمية من المواد المتفجرة والمسامير المستخدمة في إعداد القنابل بدائية الصنع 15 يوما على ذمة التحقيق.


ووجهت النيابة لهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية تهدف إلى استعمال العنف ضد مؤسسات الدولة وإثارة الفوضى والعنف وترويع والمواطنين وحيازة مواد متفجرة مما لا يجوز الترخيص بحيازتها بقصد الإخلال بالأمن والنظام العام.

كما أمرت بإرسال أحراز المضبوطات للمعمل الجنائى لفحصها وكذلك إرسال حرز الهواتف المحمولة إلى إدارة المساعدات الفنية بوزارة الخارجية لبيان عما إذا كان بها ملفات تحتوى على صور أو رسائل أوملفات تعد من الخطورة على الأمن العام من عدمه.

وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد ألقت القبض على 4 من عناصر الجماعة الإرهابية أثناء استقلالهم سيارة وبحوزتهم أسلحة نارية وأقنعة غاز و15 قطعة حديدية وعلبتان بيرسول وإطارات سيارات وهاتف محمول وجهاز على شكل ريموت كنترول وبعض الأوراق والملفات والمنشورات التي تدعو للتحريض على العنف وكمية من المسامير والمواد المستخدمة في تصنيع القنابل البدائية.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاشتراك في مظاهرة لدعم الإرهابية بمنطقة المطرية بالقاهرة وإرهاب المواطنين الآمنين لمنعهم من التوجه للمشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد.
الجريدة الرسمية