رئيس التحرير
عصام كامل

البورصة تربح 1.3 مليار جنيه في ثاني أيام الاستفتاء

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

سجلت مؤشرات البورصة المصرية مكاسب محدودة لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء، في ثاني أيام الاستفتاء على الدستور، متأثرة بعمليات بيع لجني الأرباح من المستثمرين الأجانب ظهرت في النصف الثاني من جلسة التداول بعد سلسلة ارتفاعات قياسية سجلتها الأسهم على مدى الجلسات الماضية تفاؤلا بالدستور الجديد.


وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 3ر1 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 6ر444 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 2ر799 مليون جنيه.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة إيجي اكس 30 بنحو 0.03 % ليصل إلى مستوى 53ر7198 نقطة كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي اكس 70 بنحو 19ر0 في المائة ليصل إلى 16ر570 نقطة شملت الارتفاعات مؤشر إيجي اكس 100 الأوسع نطاقا والذي أضاف نحو 36ر0 % إلى قيمته ليصل إلى مستوى 06ر969 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن السوق بدأت على ارتفاع قوي استكمالا للصعود الذي سجلته بالأمس احتفاء بأجواء الاستفتاء على الدستور الجديد، إلا أن شرائح من المستثمرين خاصة الأجانب فضلت البيع لجني الأرباح ما أدى إلى تقلص مكاسب السوق في النصف الثاني من جلسة التداول.

من جانبه قال محمد عسران، رئيس مجلس إدارة شركة إيفا لتداول الأوراق المالية إن الأسهم سجلت ارتفاعات قياسية على مدى الجلسات الماضية، ونجح المؤشر في تخطي كافة نقاطة المقاومة أمامه بدعم من القوى الشرائية والتفاؤل بالأوضاع السياسية والاقتصادية لمصر بعد انتهاء الاستفتاء على الدستور.

أضاف أنه من الطبيعي أن يتجه المستثمرون إلى البيع لجني الأرباح، متوقعا أن يعاود السوق ارتفاعه من جديد في النصف الثاني من جلسة الغد، مشيرا إلى أن مستوى 7100 نقطة سيمثل نقطة ارتداد قوية للسوق نحو الارتفاع.

وأشار إلى أن بعض الأسهم شهدت ارتفاعات انتقائية اليوم منها أوراسكوم للاتصالات وبعض أسهم المضاربات.
الجريدة الرسمية