رئيس التحرير
عصام كامل

حبس 12 إخوانيا حاولوا تعطيل الاستفتاء بالقليوبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمر المستشار محمد عبد الشافي، المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، بحبس 4 من عناصر تنظيم الإخوان، 15 يوما على ذمة التحقيق، بعد ضبطهم في سيارة ملاكى بداخلها كمية من المتفجرات و2500 بلية وأقنعة غاز وسلاح خرطوش ومجموعة من القنابل اليدوية، بهدف تفجير خط بترول مسطرد وإثارة الذعر بين المواطنين وتعطيل الاستفتاء على الدستور.

ووجهت لهم النيابة تهم الانضمام لجماعة إرهابية وإحراز أسلحة ومفرقعات وأدوات تستخدم في الاعتداء على المواطنين والترويج لأفكار ومذاهب مؤيدة لجماعة إرهابية بالقوة والعنف.

وأمرت النيابة الكلية بجنوب بنها، بحبس 8 من عناصر تنظيم الإخوان، 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لاتهامهم بقطع الطريق أمام لجان الاستفتاء بشبرا الخيمة خلال مسيرة للجماعة بمنطقة كوبري عرابي.

ووجهت لهم النيابة تهم خرق قانون التظاهر وتعطيل الطريق العام والمواصلات للتأثير على العملية الانتخابية وتعريض أرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة للخطر.

وأمرت النيابة أيضا بحجز 18 من أعضاء تنظيم الإخوان، لحين ورود تحريات الأمن الوطنى بشأنهم بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليهم مساء أمس الأول في مسيرة تهدف إلى تعطيل الاستفتاء وشل حركة المرور، وضبط بحوزتهم 12 زجاجة مولوتوف ومجموعة من البلى والنبل.
الجريدة الرسمية