رئيس التحرير
عصام كامل

"المؤتمر": مشادات بين أعضاء بـ"النور" و"الإخوان" بالشرقية

احدى لجان الاستفتاء
احدى لجان الاستفتاء

أعلنت غرفة عمليات اتحاد شباب حزب المؤتمر عن استمرارها في متابعتها لسير عملية التصويت على الدستور ليومها الثاني على التوالي، ورصدت الغرفة في محافظة الشرقية مشادات بين أعضاء حزب النور والإخوان، وتدخل الأهالي لحلها.


كما قام شباب حزب المؤتمر بالشرقية بالتواجد أمام اللجان بصحبتهم "7 أجهزة لاب توب"، لمساعدة الناخبين في إيجاد لجانهم وأرقامهم في الكشوف الانتخابية.

ورصدت غرفة عمليات حزب المؤتمر بمحافظة الشرقية طلاق "نرمين. ح. ح" من زوجها الإخواني "إبراهيم. ح"، بسبب تصويتها بـ "نعم" للدستور بمركز أبو كبير بالشرقية.

كما رصدت غرفة العمليات في محافظة الفيوم قوات الأمن تلقى القبض على مخبر شرطة "محمد. ر" بلجنة مدرسة عبدالتواب صالح بقرية نقاليفة بمركز سنورس بعد أن تأكد لرئيس اللجنة أن المخبر يوجه بعض المصوتين للتصويت بـ"لا"، وذلك بعد أن قامت إحدى مراقبات اتحاد شباب حزب المؤتمر بالفيوم بإبلاغ قاضي اللجنة عن المخبر فقام القاضي بإرسال أحد الموظفين باللجنة للتأكد وبعد التأكد أبلغ القوات المكلفة بالتأمين وتم القبض عليه.

ومن الجيزة رصدت غرفة عمليات اتحاد شباب حزب المؤتمر هدوء الأوضاع في اللجان مع توافد أعداد متوسطة من الناخبين، متوقعين زيادة في الإقبال بعد مواعيد العمل الرسمية.

ومن سوهاج، رصدت الغرفة وجود بلاغ عن وجود سيارة مفخخة أمام إحدى لجان قسم ثان سوهاج بشارع أسيوط سوهاج وتعامل معها خبراء المفرقعات ولم يوجد بها مفرقعات.

وأشارت غرفة شباب المؤتمر أن منطقة الوراق بالجيزة سجلت في لجنة 129 حتى مساء أمس اليوم الأول للاستفتاء 1060 صوتا وبينما سجلت في اليوم الثانى للاستفتاء حتى الحادية والنصف صباحا 70 صوتا،بينما السادات الابتدائية بالهرم من 800 لـ 1000 ناخب حضروا منذ الصباح

بينما مدرسة طلعت حرب المشتركة بالكونيسة صوت فيها 1150 من بين 6160 هي القوة التصويتية للمدرسة، وفي القليوبية رصدت الغرفة وجود أربعة من الموظفين ينتمون لجماعة الإخوان بقرية الحصة والشرفة ومدينة قها قاموا بالتصويت لبعض كبار السن الأميين بـ(لا) دون رغبة الناخبين وذلك نوع من التحايل على أنهم قالوا نعم وتصدى عدد كبير من الأهالي بعد كشف هذه العملية ومنعت تماما.
الجريدة الرسمية