رئيس التحرير
عصام كامل

مرشحان لمنصب النقيب و10 لعضوية مجلس الصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

شهد اليوم الأول لتلقى طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفى لنقيب الصحفيين ومجلس النقابة، والمقرر إجراؤها أول الشهر القادم، تقدم صحفيان اثنان لخوض الانتخابات على منصب النقيب، هما: محمد مغربى أحمد بجريدة الشعب، ونعيمة راشد "الشهيرة بنورا راشد" بجريدة الجمهورية.

كما تقدم عشرة صحفيين للتنافس على ستة مقاعد بمجلس النقابة هم كل من السيد راشد- الأهرام، محسن محمد هاشم- الجيل، أسامة داود - العربى الناصرى، العارف بالله محمد طلعت - الأخبار، أبو السعود محمد - المصرى اليوم، إسلام حويلة - السوق العربية، حنان فكرى - وطنى، أحمد محمد أبو شنب - الأهرام، أحمد رفعت - الأحرار، علاء الدين طه- الجمهورية.
وكانت نقابة الصحفيين قد بدأت فى العاشرة من صباح اليوم السبت تلقى طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفى لمنصب النقيب وستة من أعضاء مجلس النقابة، والتى من المقرر استمرارها لمدة خمسة أيام حتى الأربعاء 6 فبراير الجارى من الساعة العاشرة حتى الثالثة مساء، باستثناء اليوم الأخير (الأربعاء) حيث يقفل باب الترشح فى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، على أن يفتح باب التنازلات فى الخمسة أيام التالية من 7 إلى 11 فبراير، تنتهى فى الثانية عشرة من ظهر اليوم الأخير.
وتجتمع اللجنة المشرفة على الانتخابات فى اليوم نفسه لإعلان الكشف النهائى للمرشحين للانتخابات، والتى ستجرى يوم الجمعة الأول من مارس 2013، خلال الجمعية العمومية العادية للنقابة.
من جهته، نفى هشام يونس عضو مجلس النقابة ما تردد عن عدم قانونية اللجنة المشرفة على تلقى أوراق ترشح الصحفيين لعضوية المجلس ومنصب النقيب؛ وذلك لحضوره فقط من بين أعضاء المجلس الذين أبقت عليهم قرعة مجلس الصحفيين هو وعدد من الموظفين المشرفين على اللجنة.
وأضاف يونس، فى تصريح له، أن حضور أحد أعضاء مجلس الصحفيين فى اللجنة ينوب عن باقى الأعضاء وهذا قانونًا وليس تجاوزًا.
وحضر عدد من رابطة الرواد وشيوخ المهنة، وهم أحمد ثابت طولان، والبرنس حسين، وموظفون هم: هشام خليفة، ومحمد خليفة، وسيد أبو زيد المستشار القانونى للنقابة.

يُذكر أن اللجنة المشرفة على الانتخابات تتكون من ستة أعضاء أبقت عليهم القرعة، وهم: جمال فهمى، وهشام يونس، وخالد ميرى، وعبير السعدى، وهانى عمارة، ومحمد عبد القدوس، وعدد من رابطة الرواد وشيوخ المهنة وهم: وأحمد ثابت طولان والبرنس حسين وعدد من الموظفين وهم: هشام خليفة ومحمد خليفة وسيد أبو زيد وكاميليا العشرى وعبير طه موظفة بمجلس الدولة وعصام عبد المنعم.
الجريدة الرسمية