رئيس التحرير
عصام كامل

«تويوتا» تكشف عن «FT-1 » الرياضية رسميًا في «ديترويت»

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

كان تقديم تويوتا لنموذج FT-1 مفاجأة للجميع في معرض ديترويت، فقد أدارت تلك السيارة الرياضية الرءوس بفضل تصميمها الرياضى الأنيق وأعادت إلى الأذهان موديلات تويوتا الرياضية القديمة من أمثال سيلسكا وسوبرا و2000GT.


في الواقع جاء النموذج الجديد بعد تقديم الشركة لمجموعة من النماذج التصورية خلال الفترة الماضية عبرت عن توجهات جديدة في تصميمات الشركة، وكانت الشركة بدأت في وضع خطوط هذا النموذج منذ عام 2011 في مركز تصميمات الشركة بولاية كاليفورنيا الأمريكية وربما أبرز ملامح النموذج الزجاج الأمامى دائرى ونظام فتح للزجاج الجانبى المستوحي من موديل GT2000.

وفى المقصورة، تبرز عجلة القيادة التي تحاكى مثيلاتها في سيارات الفورميلا- 1.

ومن حيث التصميم الخارجى تبدو السيارة شبيهة إلى حد بعيد بتصميم موديل GT-86 الرياضى ولكن بملامح أكثر عدائية. وقد نجح هذا النموذج في تحسين عملية التعامل عند تجاوز المنعطفات وعند الدوران من خلال تحريك القوائم الجانبية للخلف لتوفير رؤية أفضل للسائق.

أما المقصورة فتم تجهيزها بشاشة ملونة في مواجهة السائق لجعله أكثر تركيزًا على الطريق مع شاشة عرض أخرى. ولم تقدم الشركة أية معلومات عن التفاصيل الفنية للسيارة، ولكن تويوتا قالت إن النموذج يمثل التوازن المثالى من خلال نظام الدفع الخلفي المرتبط بمحرك أمامى عالى الأداء. ومن المتوقع أن يعد هذا النموذج في المستقبل الأساس الذي يمكن أن تبنى عليه عملية إحياء موديل سوبرا عالى الأداء.
الجريدة الرسمية