رئيس التحرير
عصام كامل

يحيى أبو الفتوح: فيتش قررت رفع التصنيف لبنكين مصريين بعد تحسن تصنيف البلاد

البنك الأهلي المصرى
البنك الأهلي المصرى

أكد يحيى أبو الفتوح، رئيس قطاع الديون غير المنتظمة، والمشرف على قطاع المخاطر بالبنك الأهلي المصرى أن قرار مؤسسة "فيتش" برفع التصنيف الائتمانى لكل من البنك الأهلي المصرى والبنك التجارى الدولى من درجة سالب إلى مستقر، تعود إلى تحسن التصنيف الائتمانى والنظرة المستقبلية لمصر من سلبية إلى مستقرة.

وأضاف أن قيام مؤسسة ستاندرد آند بورز، وفيتش برفع التصنيف الائتمانى للبلاد ساهم في اتخاذ مؤسسة فيتش لقرارها برفع التصنيف الائتمانى لبنكى الأهلي المصرى والتجارى الدولى.
وأشار أبو الفتوح إلى أن البنك الأهلي المصرى حقق معدلات ارباح مرتفعة، وادائه جيد رغم كل الظروف السياسية التي مرت بها البلاد، وكان من الطبيعى أن يتبع ذلك رفع التصنيف الائتمانى للبنك.
ورفعت وكالة "فيتش" العالمية للتصنيف الائتماني، تقديرها للنظرة المستقبلية للبنك الأهلي المصري - أكبر بنك حكومي في البلاد- والبنك التجاري الدولي، أكبر بنك خاص في مصر، من سلبية إلى مستقرة، مع الإبقاء على التصنيف الائتماني طويل الأجل بالعملات الأجنبية عند (B-).
وقالت فيتش إن تعديل نظرتها المستقبلية للبنكين تعكس تصنيفها لمصر، وأضافت وكالة التصنيف أنها أبقت تقييمها للبنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي عند (B-) و(B) على التوالي.
الجريدة الرسمية