رئيس التحرير
عصام كامل

"بدر": أمريكا تأكدت أن مصالحها "آمنة" فى عهد الإخوان

السفير نبيل بدر مساعد
السفير نبيل بدر مساعد وزير الخارجية الأسبق

أكد السفير "نبيل بدر" مساعد وزير الخارجية الأسبق، عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، أن الإدارة الأمريكية تتعامل مع الإخوان فى مصر بعد وصولهم للحكم على أنهم تحت التجربة وأن الممارسة الفعلية هى التى ستحدد مسار العلاقة.


وقال فى تصريح لـ"فيتو" ردا على تصريحات السيناتور الأمريكى جون كيرى الذى تولى مهام وزارة الخارجية رسميا "إن مصر دولة مهمة للغاية بالنسبة للولايات المتحدة وإن الرئيس محمد مرسى يخدم مصالح أمريكا وإسرائيل" إن هذه التصريحات تتماشى مع السياسات الأمريكية حيث إنها تأكدت أن الحكم الحالى فى مصر لا يتعارض مع مصالحها.

وأوضح أن المصالح التى تحقق استقرارا من وجهة النظر الأمريكية تتعلق بالسياسات تجاه قضايا إقليمية حيث لا يوجد تباين فى الآراء بين الحكم فى مصر وأمريكا واتضح ذلك فى الأزمة السورية.. وكذلك عدم تعرض حالة السلام بين مصر وإسرائيل للمخاطر.. فضلا عن الدور المصرى فى القضية الفلسطينية.

وركز على أن منح المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر أمر فى صالح الولايات المتحدة لأن محور التعامل العسكرى يعتبر أساسا ضمن عناصر لتثبيت الموقف المصرى فى إطار لا يتعارض مع المصالح الأمريكية ويمثل فى إطاره العام توافقا بين الطرفين فى صالح كل منهما رغم تفاوت المواقف فيما بينهما.
الجريدة الرسمية