رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية تجدد ترحيبها بتغطية الإعلام الأجنبي فعاليات الاستفتاء

السفير بدر عبد العاطي
السفير بدر عبد العاطي

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي بأن مصر ترحب بمشاركة المراسلين الأجانب الزائرين والمقيمين من مختلف الصحف ووكالات الأنباء وشبكات التليفزيون الأجنبية في تغطية فعاليات الاستفتاء على مشروع الدستور، وتغطية ما سيليه من باقي استحقاقات خريطة الطريق من انتخابات رئاسية وبرلمانية حسبما سيتم الإعلان عنه.

وجدد التزام الحكومة المصرية بتنفيذ استحقاقات خريطة المستقبل التي توافقت عليها مختلف القوى السياسية ووفقًا للتوقيتات الزمنية التي تم الإعلان عنها في الثالث من يوليو الماضي.

وأكد المتحدث أن مصر ترحب بالتغطية الموضوعية لوسائل الإعلام الأجنبية لما يحدث بها من حراك سياسي ومجتمعي، وما تتضمنه هذه التغطية من نقد موضوعي يحرص على توخي الدقة والحيدة ونقل الحقائق، خاصة في الوقت الذي تمضي فيه البلاد قدمًا في طريق بناء نظام ديمقراطي حقيقي يحترم حرية الصحافة والتعبير والنشر.

وأضاف المتحدث أن وزارة الخارجية تابعت على مدى الأيام الخمسة الماضية عملية تصويت المصريين بالخارج في 138 بعثة مصرية بمختلف دول العالم والتي أظهرت نتائجها الأولىة وجود تأييد واسع بين الناخبين في الخارج لمشروع الدستور، ومجددًا في نفس الوقت تأكيد احترام الرأي الآخر طالما يتم التعبير عنه سلميًا وفي إطار القانون.
الجريدة الرسمية