رئيس التحرير
عصام كامل

أسرار اختيار ألوان غرفة طفلك لسعادته وتهدئة أعصابه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألوان غرفة نوم طفلك لها تأثير كبير على مزاجه العام، ونشاطه، وكذلك على طريقة نومه، هذا ما تؤكده أحدث الدراسات التربوية والنفسية.

ولكي ينعم طفلك بمزاج هاديء وينام نوما عميقا هادئا اختاري الأولان المناسبة لغرفة نومه، والتي تشرحها لكِ بالتفصيل مهندسة الديكور ياسمين محمود.



تشير ياسمين إلى أن الألوان الهادئة مثل اللون الأزرق الفاتح والأبيض والوردي تبعث على الهدوء النفسي، والراحة النفسية للطفل خلال وجوده في الغرفة، أما الألوان المحايدة مثل الرمادي الفاتح يدفع إلى التركيز والهدوء أيضا، أما الألوان النارية مثل الأصفر الفاقع والأحمر تعتبر من الألوان المثيرة والمحفزة لإزعاج الطفل، كما أنها تثير قلقه.

في حين أن الألوان الغامقة قليلا مثل البرتقالي والأصفر الغامق فهي تبعث على النشاط والحيوية، كذلك نجد أن اللون الأخضر الذي يعكس ألوان الطبيعة مهديء للأعصاب كما أنه يمنح الطفل النشاط والطاقة.


وتنصح ياسمين بالمزج بين الألوان الهادئة كالأزرق الفاتح والأبيض والوردي والرمادي والبيج، وبين الألوان المشرقة المبهجة كالأخضر والأصفر الداكن والبرتقالي، فهذا من شأنه أن يبعث الهدوء النفسي، مع بث الطاقة والنشاط في نفس الطفل.

كذلك لابد من الاستعانة ببعض الرسومات والصور الملونة التي تحتوي على الألوان المبهجة للحوائط، لكن دون زحام حتى لا يدفع ذلك الطفل على التوتر.
الجريدة الرسمية