رئيس التحرير
عصام كامل

"المصري الديمقراطي" بأسيوط: دمج اللجان كان سببًا في عرقلة التصويت

احدى لجان الاستفتاء
احدى لجان الاستفتاء

أصدرت غرفة العمليات المركزية بحزب المصري الديمقراطي بأسيوط، بيانا حول عمليات التصويت، وأوضح أن هناك إقبالا شديدا في الساعة الثانية من التصويت، وأن دمج اللجان أدى إلى عرقلة عملية التصويت إلى حد ما.

وأضاف البيان أن الإقبال في الأربع ساعات الأولى، بدأ مرتفعا نسبيا وشهدت اللجان طوابير طويلة في مراكز ساحل سليم والقوصية وأبنوب والفتح ومركز أسيوط.

وأضاف البيان أن بعض اللجان شهدت زحاما شديدا واضطر بعض الناخبين للذهاب لأكثر من لجنة للبحث عن أسمائهم، وتم دمج 29 و30 و31 بمعهد الابتدائي الأزهري في حجرة واحدة ضمت 4734 ناخبا، أما اللجان 52 و53 و54 و55 بمدرسة النصر بالعفادرة بساحل سليم والتي تضم 6828 ناخبا لم يصوت فيها حتى الساعة الثانية سوى 435 ناخبا فقط.

وفي مدينة أسيوط حسب محمد سيد عضو غرفة العمليات فإن غالبية اللجان فتحت في موعدها المحدد باستثناء اللجنة 54 بمدرسة الفرنسيسكان والتي تأخرت ساعة وكذلك مدرسة التحرير بقسم ثان أسيوط.

وفي مدرسة العزية بمنفلوط حسب بيان غرفة الأحزاب المدنية فقد رصد مراقبو الغرفة قيام أحد الموظفين بتوجيه الناخبين بالتصويت بلا، مما جعل أحد الناخبين يثبت ذلك بمحضر اللجنة رقم 70، وفي مدرسة منشأة همام بمركز البداري والتي تضم اللجنة 42 وعدد ناخبيها 1484 فلم يصوت سوى 81 ناخبا حتى الساعة الثانية، وفي قرية نزلة الملك شهدت لجان 15 و16 و17 والتي تضم 4544 ناخبا إقبالا ملحوظا في الساعات الأولى من التصويت.
الجريدة الرسمية