رئيس التحرير
عصام كامل

تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع والبيئة لتنفيذ محطات للطاقة الشمسية

فيتو

استقبل، اليوم الثلاثاء، الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الدكتورة ليلي إسكندر، وزيرة البيئة بمقر الهيئة لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة في المجالات المختلفة ومنها مجال الطاقات المتجددة.


وتمت مناقشة فرص تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة الشمسية في مصر من خلال استخدام المركزات الشمسية وهى تكنولوجيا أكثر تقدما تحتفظ بالطاقة الشمسية لمدة 24 ساعة، وتعطى نوعًا من الاستمرارية في الإمداد بالطاقة، وإمكانية تطبيقها من خلال تنفيذ هذه الوحدات في مصر محليًا لتقليل التكلفة، لدعم الاقتصاد الوطنى.

من ناحية أخرى، تم بحث سبل التعاون من خلال الهيئة العربية للتصنيع لتحديد المكونات الخاصة بهذه الوحدات، كما تم في نهاية الاجتماع الاتفاق على تكوين فريق عمل من وزارة البيئة يقوم بالمتابعة مع الهيئة العربية للتصنيع لمواصلة التشاور والاتصالات وتحديد إمكانيات المشروع لتنفيذها على ارض الواقع بتقنيات جديدة.

وعرض الدكتور هاني النقراشي، خبير الطاقة المصري، إمكانية الاستفادة من الطاقة الشمسية في هذه المرحلة خاصة بالمدن الجديدة، كما عرض النقراشي نماذج لعدد من محطات الطاقة الشمسية المنفذة عالميا.
الجريدة الرسمية