رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الهيئة العامة للاستعلامات: أعددنا ترتيبات كبيرة لتغطية الاستفتاء

الاستفتاء على الدستور
الاستفتاء على الدستور

أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات السفير صلاح عبدالصادق، أن الهيئة أعدت ترتيبات كبيرة لاستقبال وتغطية الاستفتاء على التعديلات الدستورية الذي وصفه بـ"العرس الديمقراطي الكبير".


وأوضح أن الهيئة لها ذراعان أحدهما للإعلام الداخلي والآخر للإعلام الخارجي، وقال رئيس الهيئة -في تصريح خاص لقناة النيل الإخبارية اليوم الثلاثاء- إن الذراع الداخلية تتمثل في مراكز النيل ومراكز الإعلام التابعة للهيئة في 95 مركزا منتشرا في كل أنحاء الجمهورية، ويجري عبر غرفة العمليات رصد ومتابعة من أماكن وجود هذه المراكز لكل مايتعلق بالاستفتاء على الدستور.

وأضاف: "أما بالنسبة للشق الخارجي جهزنا غرفة عمليات بالمركز لاستقبال المراسلين الأجانب سواء الزائرين من الخارج أو المعتمدين لدى مصر ممثلين لوكالات الأنباء ونوفر لهم جميع وسائل الاتصال من تليفونات دولية وفاكسات وإنترنت مجانا للاتصال ولنقل بيانات اللجنة العليا التي تنقل عبر الهيئة العامة للاستعلامات لمختلف وكالات الأنباء.

وتابع عبدالصادق: "أيضًا لدينا غرفة ربط ومتابعة مع اللجنة العليا للانتخابات لإذاعة بياناتهم التي تصدر كل ثلاث ساعات، وسيكون هناك مؤتمر صحفي في نهاية اليوم يعطي من خلاله المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار هشام مختار بإعطاء صورة كاملة على أحداث اليوم".
الجريدة الرسمية