رئيس التحرير
عصام كامل

عناصر "الإرهابية" يقطعون طريق "ههيا - الزقازيق" بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المستشار أحمد جلال عضو مجلس إدارة نادي مستشارى النيابة الإدارية أن أنصار جماعة الإخوان الإرهابية قطعوا طريق "ههيا - الزقازيق" في محاولة منهم لعرقلة أعمال الاستفتاء قبل ساعات من بدء أعمال التصويت.

وأشار - في بيان له - أن قوات الشرطة تصدت لهم وفرقتهم، وأكد أن أكثر من 3 آلاف عضو بهيئة النيابة الإدارية توجهوا صباح اليوم إلى الثلاثاء، إلى مقرات اللجان العامة والفرعية المختلفة بمحافظات الجمهورية لأداء واجبهم الوطنى في الإشراف على أعمال الدستور.
وأوضح أنه تمت الاستعانة بأعداد كبيرة من أعضاء النيابة الإدارية قبل ساعات من بداية أعمال التصويت لسد عجز الإشراف القضائى ببعض محافظات أسوان والأقصر وقنا والمنيا والشرقية والدقهلية ونفذت القوات المسلحة مهمة نقل الأعضاء إلى المحافظات النائية.

وأضاف أن قضاة النيابة الإدارية بدءوا على الفور وصولهم إلى مقرات اللجان الفرعية المختلفة من التأكد من صلاحية الأماكن المعينة كمقرات انتخابية للتأكد من صلاحيتها والحالة الأمنية خارج محيط تلك اللجان، وتم دعوة الناخبين للإدلاء بأصواتهم في أعمال الاستفتاء في تمام التاسعة صباحا.

وأوضح أن هناك إقبالًا حاشدًا من المواطنين للإدلاء بصوتهم الانتخابى وتحديدًا بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنوفية والشرقية والدقهلية .

وأشار إلى تشديد الإجراءات الأمنية خارج مقرات اللجان الفرعية مع تواجد أمنى مكثف من قبل رجال القوات المسلحة والشرطة ومرور قيادتها المستمر على مقرات تلك اللجان.

وأكد أن هناك محاولات من البعض خارج مقرات اللجان الفرعية بمنطقة حلوان وبنى سويف والفيوم عرقلة سير أعمال الاستفتاء وتصدى قوات الجيش والشرطة لتلك المحاولات.

الجريدة الرسمية