رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يتفقد لجان الاستفتاء على الدستور

فيتو

أكد الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة أن الإقبال الكثيف من المواطنين هو نجاح لخارطة الطريق ويدل على وعى المواطن بدوره المؤثر في تحديد ورسم مستقبله هو وأسرته.

جاء ذلك خلال إدلائه بصوته بلجنة مدرسة الشهيد النقيب محمد محمود عبد العزيز التجريبية "أم الأبطال سابقًا ".

وأشار المحافظ إلى أن مواطنى الجيزة خرجوا منذ الصباح الباكر، وقبل بدء موعد الاستفتاء في طوابير طويلة امتدت لعشرات الأمتار أمام اللجان في مظهر حضارى وتواجد أمنى من قوات الشرطة والقوات المسلحة داخل اللجان وبمحيطها بخلاف الدوريات التي تجوب الشوارع.

وقال المحافظ "إنه حدثت بعض المشاكل البسيطة في بداية اليوم منها منع بعض المواطنين من الدخول إلى اللجان بمنطقتى كرداسة وأوسيم وعلى الفور تدخلت القوات الأمنية للسيطرة على الموقف كما ألقى البعض مخلفات بالشوارع والطرق المؤدية للجان لتعطيل عملية الاستفتاء ورفعتها الأجهزة المحلية".

كما حدثت اشتباكات بين عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابى والأهالي أمام لجنة مدرسة الفاروق عمر بمنشأة القناطر وتعاملت القوات الأمنية مع الموقف.

وقال المحافظ "إن الانفجار الذي وقع أمام محكمة شمال الجيزة بإمبابة لم يؤثر على سير العمل وتم رفع المخلفات التي وقعت من واجهة المحكمة وأثبت تقرير المعمل الجنائى بدائية الانفجار ويجرى العمل بالمحكمة كالمعتاد كما ستعقد اللجان العامة المحدد لعقدها بالمحكمة في موعدها ومكانها الأصلى ".

وأكد أنه تم تشكيل 3 غرف عمليات رئيسية بالمحافظة ومديرية الأمن والمنطقة المركزية العسكرية لمتابعة عمليات الاستفتاء وحل أي مشاكل تظهر بصورة طارئة.

كما تفقد المحافظ لجنة مدرسة السادات بالهرم التي شهدت امتداد الطوابير أمامها وعقب عودته إلى الديوان العام عقد المحافظ اجتماعًا بغرفة العمليات لمتابعة عمليات الاستفتاء.

الجريدة الرسمية