رئيس التحرير
عصام كامل

"المصريين الأحرار": تفجير محكمة شمال الجيزة عمل خسيس وجبان

أحمد سعيد رئيس حزب
أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار

استنكر حزب المصريين الأحرار، المحاولة الفاشلة لتفجير محكمة شمال الجيزة، واصفًا إياه بالعمل الخسيس والجبان والذي لن يكسر إرادة المصريين في النزول بكثافة للمشاركة في الاستفتاء والتصويت بــ"نعم" على الدستور.


ورصدت غرفة عمليات الحزب، خلال سير عملية الاستفتاء، في اليوم الأول في جميع محافظات الجمهورية، أجواء احتفالية من المواطنين في جميع المحافظات وسط إقبال شديد من السيدات وامتداد الطوابير أمام اللجان لمسافات طويلة قبل بدء فتح اللجان في القاهرة الكبرى والدقهلية والمنوفية، كما لوحظ بطء إجراءات التصويت وتأخر فتح اللجان في بعض الأماكن، وحدوث اشتباكات عنيفة في الفيوم بين المواطنين وبعض المنتمين للجماعة "الإرهابية"، كما تلقت غرفة العمليات كما كبيرا من البلاغات الكاذبة عن وجود قنابل.

ففي محافظة القاهرة رصد الحزب سير العملية الانتخابية بسهولة وتوافد الناخبين على لجان "المرج الجديدة"، كذلك إقبال كبير من الناخبين وطوابير ممتدة أمام لجان "التجمع الخامس".

وأشار الحزب إلى وجود قاض واحد فقط يتولى الإشراف على أربع لجان وهى"21 و22 و23 و24" بسبب بطء التصويت بمدرسة صلاح الدين بالتجمع الخامس.

وألمح، إلى أن أعضاء المعزول يقطعون طريق ذاكر حسين بمدينة نصر، لتعطيل سير عملية التصويت على الدستور، منوها إلى أن حالة من الغضب تسود صفوف الوافدين بمدينة العبور لعدم تمكنهم من الوصول للمدرسة التي توجد بها لجانهم.

يأتي هذا في الوقت الذي تأخر فيه فتح اللجان في مدرسة جيل المستقبل بالزاوية الحمراء، بسبب قيام أعضاء "الإرهابية" بتعطيل سير عملية الاستفتاء وتعطيل الناخبين عن التصويت.

وكشف الحزب أن قاضي لجنة مدرسة "الخلفاء الراشدين" بحدائق حلوان يعرقل دخول الناخبين للاستفتاء وسط حالة تذمر المواطنين.

وفي محافظة الجيزة، كشف الحزب النقاب عن تأخر عملية التصويت في عدد من اللجان بمنطقة أوسيم بالجيزة، ونشوب معركة بين الأهالي بمدرسة إمبابة الثانوية بنين بسبب التزاحم والتكدس الكبير في الطوابير، مشددًا في ذات الوقت على إقبال كبير من المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على دستور يناير.

وفي محافظة المنيا، أوضح الحزب استبعاد 4 قضاة ينتمون لـ«الإرهابية» من الإشراف على الاستفتاء، في الوقت الذي توالت فيه البلاغات الكاذبة عن عبوات ناسفة أمام لجان محافظة المنوفية.

ونوّه الحزب، إلى وجود حالة إقبال مكثفة من قِبل المواطنين على الاستفتاء وامتداد الطوابير لمسافات طويلة أمام عدد من المدارس، وهى مدارس" محمد علي الزخرفية، والشاطبي الإعدادية، والشرق الأوسط الإعدادية الثانوية، مشددًا الحزب في جولته الاستقرائية على أن العملية تسير بهدوء في محافظة الإسكندرية.

فيما تأخر بدء التصويت بلجان 113 و114 و115 بمدرسة عائشة حسانين الثانوية بنات بمدينة الفيوم رغم توافد عدد كبير من المواطنين على المدرسة، وقام عدد من الإخوان بإضرام النيران أعلى الكوبري العلوي بالفيوم الواصل بين اللجان.

وطالب الحزب، المواطنين الاتصال بغرفة عمليات "المصريين الأحرار" لعدم تمكنهم من العثور على لجانهم حسب توجيهات "140" دليل، منوها أن رجال الجيش والشرطة أخبروهم أن لجنة"31" في مدرسة مصطفى كامل الابتدائية المشتركة غير موجودة وأن الكثير من الناخبين يبحثون عنها منذ بداية اليوم الأول للاستفتاء.
الجريدة الرسمية