رئيس التحرير
عصام كامل

«الاستفتاء بعيون إخوانية ».. «الحرية والعدالة» زاعمة: لجان المنيا تبحث عن مواطنين.. الناخبون يتغيبون عن شبرا الخيمة.. الجيزة تقاطع التصويت.. إقبال ضعيف مقارنة بطوابير استفتاء 2012

الاستفتاء على الدستور
الاستفتاء على الدستور -صوره ارشيفيه

بعيون يسيطر الكذب عليها وحديث بعيد عن الواقع ودولة غير دولتنا المصرية وبالتأكيد لجان غير لجاننا ولا وجود لها على أرض الواقع، زعم الإخوان أن اللجان التي تشهد عملية الاستفتاء على الدستور اليوم "خالية" من الناخبين، وتعاني غيابًا من المشاركين في التصويت، وكأنهم أرادوا تكذيب كافة الصور التي ملأت وسائل الإعلام عن إقبال الناخبين بكثافة شديدة.

وبحسب ما نشرته بوابة "الحرية والعدالة" فإن "لجان المنيا" تبحث عن مواطنين، مؤكدين أن لجان محافظة المنيا خلال الساعات الأولى من بدء الاقتراع على ما وصفته البوابة بـ"دستور الدم" شهدت عزوفًا من المواطنين.

ومن جانب آخر، أشارت البوابة إلى غياب الناخبين وسط وجود أمني مكثف بلجنة قاسم أمين بشبرا، مضيفين أن الجيزة تقاطع الاستفتاء على دستور "الانقلاب"، على حد وصفهم، وتشهد لجان الاستفتاء بالمحافظة، إقبالًا ضعيفًا جدًا مقارنة باستفتاء عام 2012 والذي كان يشهد طوابير طويلة من المشاركين.

كما زعموا أن لجان أوسيم بالجيزة بلا ناخبين، بجانب انطلاق مسيرة حاشدة رافضة لاستفتاء "الدم"، وكذلك الحال لقرية ناهيا، مؤكدين أنه لم يحضر بها أحد.

ويحق لـ52 مليونا و742 ألف مواطن النزول للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، وسط مطالب بإبهار العالم مرة أخرى بالشعب المصرى ورغبته في استكمال ثورته ووضع البلاد على الطريق الصحيح.

الجريدة الرسمية