رئيس التحرير
عصام كامل

غرفة عمليات نادي مجلس الدولة: انتظام عمل كل لجان استفتاء الدستور

لجنة استفتاء على
لجنة استفتاء على الدستور

تلقت غرفة عمليات نادي قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار الدكتور محمد حسن، القائم بأعمال رئيس النادي ما يفيد بانتظام أعمال كافة لجان الاقتراع التي يشرف عليها قضاة ومستشارو مجلس الدولة في الاستفتاء على مشروع الدستور.


ويشارك قرابة 2500 قاض ومستشار بمجلس الدولة في الإشراف على الاستفتاء على مشروع الدستور من خلال اللجان الانتخابية الفرعية والعامة على مستوى جميع المحافظات.

واتصلت غرفة العمليات بنادي مجلس الدولة بكافة قضاة المجلس المشرفين على اللجان الانتخابية، للتأكد من انتظام العمل بداخل لجان الاقتراع في مواعيدها المقررة، وعدم وجود أية عقبات تواجه القضاة في إشرافهم على عملية الاستفتاء.

وتلقت غرفة العمليات شكويين فقط، الأولى تتعلق بأن الفنيين المختصين بالتعامل مع أجهزة القارئ الإلكتروني لبطاقة الرقم القومي في لجان الاقتراع المحددة لاستخدام تلك الأجهزة، لا يحملون تصاريح تخولهم البقاء داخل مقار اللجان طوال فترة الاقتراع.. حيث قامت غرفة العملية برفع تلك الشكوى إلى اللجنة العليا للانتخابات وتمت إزالة أسبابها على الفور.

وتضمنت الشكوى الثانية، وجود أصوات تشبه إطلاق النيران خارج مقر اللجنتين ( 96 – 97 ) بمدينة المنصورية في الجيزة، حيث تم على الفور إخطار غرفة عمليات متابعة الاستفتاء بالقوات المسلحة، لاتخاذ اللازم والفحص ومعرفة مصدر تلك الأصوات وسببها، والتأكد من وجود التأمين الكافي لمقر اللجنتين والناخبين.
الجريدة الرسمية