رئيس التحرير
عصام كامل

انتظام التصويت على الدستور بلجان أسيوط

من أمام إحدى لجان
من أمام إحدى لجان الاستفتاء بأسيوط

انتظمت عملية التصويت في جميع لجان محافظة أسيوط منذ الساعات الأولى في 492 مركزًا انتخابيًا يضم 589 مقرًا انتخابيًا يشمل 1293 لجنة فرعية.

وشهدت عملية التصويت كثافة شديدة في الحضور من جانب المواطنين الذين اصطفوا في طوابير منذ الساعة السابعة صباحا في محاولة للمشاركة في الاستحقاق الدستورى الأول لخارطة الطريق.

يأتي ذلك في ظل تواجد أمنى مكثف من جانب القوات المشتركة للجيش والشرطة لتأمين المقار الانتخابية، صرح بذلك اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، مشيرا إلى انتظام جميع الخدمات الأمنية بجميع لجان ومقار الاستفتاء على مستوى الجمهورية. 

قامت قوات الشرطة منذ أمس بالتنسيق مع القوات المسلحة بالانتشار في جميع لجان ومقار الاستفتاء على مستوى المحافظة؛ لتأمين الناخبين واللجان والقضاة والمشرفين على عملية التصويت لضمان قيام كل منهم بأداء دوره في سهولة ويسر.

وأشار المحافظ إلى مرور القيادات الأمنية بجميع مديريات الأمن ميدانيا على لجان ومقار التصويت؛ للتأكد من انتظام الخدمات الأمنية.

وأضاف حماد: أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية برئاسته وعضوية سكرتير عام المحافظة والسكرتير المساعد وممثلين عن وزارة الداخلية والقوات المسلحة ومديري الإدارات والمديريات لمتابعة إجراءات عملية الاستفتاء على الدستور، بالإضافة لتشكيل غرف عمليات مماثلة بجميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات التي بها مقار لجان الاستفتاء منوهًا إلى  فتح غرفة إدارة الأزمات بالديوان العام لتكون في انعقاد دائم حتى انتهاء عملية الاستفتاء وإعلان النتيجة.
الجريدة الرسمية