رئيس التحرير
عصام كامل

«جوجل» تطرح تحديثات تربط بين «+Google» و«Gmail»

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

كشف ديفيد ناخوم، مدير منتجات بشركة «Google»، عبر مدونة جوجل الرسمية عن ميزة جديدة للربط بين «+Google» و«Gmail».

وشرح متسائلًا للمستخدم، هل سبق أن شرعت في إعداد رسالة إلكترونية لإرسالها لشخص ما واكتشفت أثناء إعداد مسودتها أنك لم تتبادل عنوان البريد الإلكتروني مع هذا الشخص؟.

حل تلك الأزمة سهلًا، حيث أصبح بإمكان مستخدمي «Gmail» و«+Google» التواصل عبر البريد الإلكتروني كإضافة إلى التحسينات التي سبق إدخالها والتي تعمل على تحديث جهات اتصال «Gmail» تلقائيًا باستخدام «+Google».

وأضاف «ناخوم»، أن «Gmail» سيقوم باقتراح المعارف الذين تضيفهم إلى «+Google» باعتبارهم مستلمين للرسائل الإلكترونية الجديدة التي تنشئها.

ولتفعيل تلك الميزة، أشار إلى أن تلك الرسائل تعمل بشكل مختلف بعض الشيء بحيث لا تتم مشاركة عنوان البريد الإلكتروني إلا مع من تريد، فلا يظهر عنوان البريد للمعارف على «+Google» ما لم يرسل إليهم رسالة.

وعبر مدونة «جوجل»، أوضح مدير المنتجات للشركة، أنه يمكن التحكم في تواصل الآخرين بتلك الطريقة من خلال إعداد جديد في «Gmail»، وكذلك يمكن الاستفادة من فئات البريد الوارد الجديد في إرسال الرسائل الإلكترونية إلى المعارف على «+Google»، فعندما يرسل إليك شخص ما ضمن دوائرك رسالة إلكترونية، ستظهر الرسالة الإلكترونية في فئة الأساسي، أما إذا لم يكن الشخص ضمن دوائرك، فستتم تصفية الرسالة ووضعها في فئة الاجتماعية ليتمكن المستخدم من إجراء الدردشة معهم.

ومن المقرر طرح هذه الميزة خلال الأيام القليلة المقبلة بحيث يمكن لجميع مستخدمي «Gmail» و«+Google» الاستفادة منها.
الجريدة الرسمية