رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. القائد البرتغالي يكسر هيمنة «ميسي».. «رونالدو» يحصد الكرة الذهبية للمرة الثانية في تاريخه.. هاينكس «المعتزل» أفضل مدرب في 2013.. ونجوم الدوري الإسباني يسيطرون عل

فيتو

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريـال مدريد في التتويج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والذي أقيم في مدينة زيوريخ السويسري ليكسر هيمنة الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والذي حصل على الجائزة في آخر 4 سنوات.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التشكيلة المثالية لأفضل اللاعبين في العالم لعام 2013 خلال حفل الفيفا المقام حاليًا في مدينة زيوريخ السويسرية.
وجاءت التشكيلة كالتالي:
مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ.
وفي الدفاع الرباعي فيليب لام وسيرجو راموس وتياجو سيلفا وداني ألفيس.
وفي الوسط الثلاثي اندريس انيستا وتشافي هيرنانديز وفرانك ريبيري.
وفي الهجوم السويدي زلاتان ابرهيموفيتش.
واختير الألماني يوب هاينكس، المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونيخ، كأفضل مدير فني لعام 2013 خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المقام حاليا بسويسرا.
وجاء ذلك على حساب كل من السير اليكس فرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق ويورجن كلوب مدرب دورتموند.
وفاز الاتحاد الأفغاني لكرة القدم بجائزة اللعب النظيف خلال عام 2013، وذلك في حفل الاتحاد الدولي "فيفا" المقام حاليًا بمدينة زيوريخ السويسرية.
وفاز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بجائزة أفضل هدف في عام 2013 "جائزة بوشكاش" والذي أحرزه في مرمى منتخب إنجلترا، وذلك خلال حفل الفيفا المقام حاليا بسويسرا.
وتم تكريم أسطورة الكرة البرازيلة "بيليه" وهو يتوج بجائزة الكرة الذهبية الشرفية، حيث اختاره الاتحاد الدولي "فيفا" خلال حفله السنوي المقام حاليًا بمدينة "زيوريخ" السويسرية؛ للإعلان عن الأفضل في عالم الساحرة المستديرة خلال عام 2013، وقد وقع الاختيار على يوب هاينكس، أفضل مدرب لتفوز بجائزة أفضل مدرب لعام 2013 لكرة القدم.
الجريدة الرسمية