رئيس التحرير
عصام كامل

خطة أمنية مشددة لتأمين الاستفتاء بـ"مطروح"

جدول الانتخابات بمطروح
جدول الانتخابات بمطروح

أكد اللوء العنانى حمودة، مدير أمن مطروح، أنه تم وضع خطة أمنية مشددة، استعدادًا لتأمين لجان التصويت على الاستفتاء الذي يبدأ غدًا الثلاثاء ويستمر لمدة يومين.

وأشار إلى أن لجان التصويت التي تتمثل في مقار المدارس ومراكز الشباب والوحدات المحلية بالمحافظة، تم استلامها صباح اليوم الاثنين، بالتنسيق مع القوات المسلحة وتم تفتيشها بمعرفة وحدة المفرقعات وتعقيمها أمنيا وتأمينها بمجموعات أمنية من الداخلية والقوات المسلحة قوامها 500 ضابط و2200 فرد أمن (شرطة وجيش) و75 مجموعة قتالية و6 تشكيلات أمن مركزي.

كما توفر المديرية 500 سيارة (تاكسي - ميكروباص) لتوزيع المستشارين والقضاة على كل المراكز الانتخابية بالمحافظة، كما تم تأمين كل الطرق والمداخل المؤدية إلى محافظة مطروح ومراكزها بمجموعات الانتشار والتدخل السريع.

وأوضح أن المحافظة تقيم شوادر أمام كل لجنة بالمحافظة لتوفير أماكن انتظار للناخبين وسبل الراحة لكبار السن والمرضى والأطفال. 

من جانبها، أصدرت غرفة عمليات متابعة الاستفتاء بمركز إعلام مطروح بيانًا بأن إجمالي المقار الانتخابية بالمحافظة يبلغ 151 مقرًا موزعة على المراكز الثمانية وإجمالي198 لجنة انتخابية وإجمالي عدد الناخبين بالمحافظة يبلغ 224385 ناخبًا، مشيرة إلى أن مقر لجنة الوافدين بمجمع أبوبكر الصديق والمقر الرئيسي للجنة الفرز النهائي بقصر ثقافة مطروح وعدد القضاة المشاركين في الإشراف على الاستفتاء 200 قاضٍ، ويشرف على اللجنة العامة بمطروح 4 قضاة برئاسة المستشار على مكرم والمشرف العام على لجان الإسكندرية ومطروح المستشار مسعد أبوسعد (بالإسكندرية).
الجريدة الرسمية