رئيس التحرير
عصام كامل

للسيدات.. أطعمة مسببة لسمنة البطن والأرداف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تتعدد الأسباب وراء مشكلة إصابة النساء المصريات والعرب بسمنة منطقة الأرداف، وأبرزها نوعية الطعام التي تلعب دورا كبيرا في تراكم الدهون بهذه المنطقة.

تقدم الدكتورة نهاد حلمي، استشاري أمراض السمنة والنحافة، قائمة ببعض الأطعمة التي تساهم بزيادة سمنة الأرداف، والتي لابد من أن تبتعد عنها السيدات قدر المستطاع من أجل المحافظة على الحالة الرشيقة للجسد، فتقول "يقع الخبز على رأس الأطعمة التي تتركز الكربوهيدرات الموجودة بها في منطقة الأرداف، كما أن البطاطس المقلية تعد من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، وهذا النوع من الدهون يتحول إلى مواد صلبة تتركز في منطقة الأرداف".

وتضيف، "الجبنة" من الأطعمة الغنية بالدهون والأملاح والتي تتركز في منطقة البطن الأرداف، كما أن المكرونة المصنوعة من الدقيق الأبيض تساهم في تجمع الدهون على الرغم من أنها لا تحتوي على الكثير منها.

وتشدد «نهاد» على أهمية امتناع السيدات المهددات بسمنة الأرداف عن تناول الشوكولاته لأنها غنية بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم، إضافة إلى البيتزا التي تحتوي مكوناتها على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية العالية، والجبن التي تتركز دهونها بمنطقة الأرداف، فضلا عن المشروبات الغازية لاحتوائها على كمية كبيرة من السكريات التي تتركز بمنطقة البطن والأرداف.
الجريدة الرسمية