رئيس التحرير
عصام كامل

خالد زين: «الأوليمبية» بريئة من صراع «المصرى وشوبير»

خالد زين رئيس اللجنة
خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية

نفى المستشار "خالد زين" رئيس اللجنة الأوليمبية ما تردد حول إصدار اللجنة بيانا رسميا يستنكر هجوم الإعلامي "أحمد شوبير" على عضو مجلس إدارة اللجنة واتحاد الكرة "حمادة المصري" واتهامه له بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين.

وأكد زين خلال تصريحات خاصة لـ "فيتو" أن اللجنة الأوليمبية شخصية اعتبارية لها احترامها على المستوى الدولي والأقليمي ولا يجوز استخدامها في أي خلافات شخصية، وأن من حق أعضائها الدفاع عن أنفسهم ضد أي هجوم ولكن بعيد عن اسم اللجنة.

وناشد رئيس نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة جميع أعضاء اللجنة الأوليمبية بالابتعاد عن الدخول في مهاطرات جانبية في وسائل الإعلام واتباع الأساليب القانونية في الدفاع عن أنفسهم من خلال القضاء.

وأضاف أنه أول من قام بتطبيق مبدأ إبعاد اللجنة عن الخلافات الشخصية من خلال لجوئه للقضاء ضد كل من هاجمه في وسائل الإعلام باسمه الشخصي ولم يستخدم اسم أو شعار اللجنة الأوليمبية في تلك القضايا.

وشدد زين خلال تصريحاته أن اللجنة الأوليمبية رمز للرياضيين والرياضة المصرية وليست محامي يقوم بالدفاع عن أعضاء مجلس إدارتها، وأن من غير المنطقي أن يقوم أحد باستخدامها في قضايا شخصية.

وأشار زين أنه تجمعه علاقة صداقة مع الإعلامي أحمد شوبير على مدى 30 عاما ومن غير المعقول أن يقوم بمهاجمته ولا إصدار بيانات ضده بسبب خلافه مع أحد أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية.
الجريدة الرسمية