رئيس التحرير
عصام كامل

الألعاب النارية تصيب 640 شخصا بطرابلس أثناء احتفالهم بالمولد النبوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت مستشفيات العاصمة الليبية طرابلس منذ الليلة الماضية وحتى اليوم الإثنين المئات من حالات الإصابة متفاوتة الخطورة بين الخفيفة والمتوسطة نتيجة الاستعمال الخاطئ للمفرقات والألعاب النارية في عدد من الأحياء السكنية والأماكن العامة بالمدينة والتي تحتفل بالمولد النبوي الشريف. 

وذكرت مصادر طبية بمستشفى الحروق بطرابلس - في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية اليوم ـ أن عدد الإصابات التي استقبلها المستشفى جراء استعمال المفرقات والألعاب النارية بلغت 234 حالة معظمها من الأطفال والشباب، وأن هناك 45 حالة أجريت لها عمليات بتر لأصابع اليد. 

فيما استقبل مستشفى العيون بزاوية الدهماني عدد 21 حالة إصابة مباشرة بالعين لأمر الذي أدى لإخضاع بعضها لعمليات جراحية عاجلة للشبكية والقرنية. 

من جهته أكد مكتب الاستعلامات بمستشفى طرابلس المركزي أن المستشفى استقبل أكثر من مئتي حالة إصابة متفاوتة الخطورة، وتم تحويل معظمها لمستشفيات الحروق والتجميل والعيون.. مشيرا إلى أن عدد من الحالات تم معالجتها في وقتها ولم تكن بالغة الخطورة. 

كما استقبل مستشفى الحوادث والخضراء بمنطقة أبوسليم أكثر من 240 حالة، معظمها إصابات مباشرة في الأيدي وأطراف الجسم. 

وذكر مسئول قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى الحوادث أبو سليم أن العديد من الحالات إصاباتها كانت بين الخفيفة والمتوسطة نتيجة الاستعمال الخاطئ للمفرقات والألعاب النارية. 

وأضاف المسئول، أن عددا من الإصابات قد تم تسجيلها في خانة "الدخول" حتى تستقر ويتم معالجتها وهي تحت الملاحظة والإشراف الطبي. وأكدت المصادر الطبية للوكالة أن المستشفيات لاتزال تقدم خدماتها العلاجية للعشرات من هذه الحالات.

فيما لاحظ مراسلو الوكالة أن الاستعمال الخاطئ لهذه الألعاب قد تسبب في حدوث هذه الإصابات البليغة للأطفال والشباب، وأن عددا من الحالات قد غادرت المستشفى الليلة الماضية وصباح اليوم الإثنين بعد تلقيها العلاج اللازم من قبل الأطباء والأطقم الطبية والطبية المساعدة بمختلف المستشفيات بمدينة طرابلس.
الجريدة الرسمية