رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. الجيش والشرطة يتسلمان لجان الاستفتاء بجنوب سيناء

فيتو

رصدت عدسة " فيتو "، اليوم الإثنين، استلام القوات المسلحة ورجال الشرطة مقار لجان الاستفتاء على الدستور بمحافظة جنوب سيناء.

ومن ناحيته تفقد اللواء أحمد فوزي، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، واللواء حاتم أيمن حكمدار المحافظة، عددا من لجان المحافظة، للاطمئنان على كل الإجراءات التأمينية والاستعدادات للاستفتاء والتي تنطلق فعالياته غدا الثلاثاء.


من ناحيته أكد السكرتير العام أن الاستعدادات تسير على قدم وساق سواء من الناحية التأمينية أو الإدارية، وحيا رجال الجيش والشرطة على مجهوداتهم.

ووجه حكمدار المحافظة اللواء حاتم أمين، رسالة طمأنينة للمواطنين، ودعاهم إلى ضرورة النزول والمشاركة الإيجابية دون خوف، مؤكدا أن هناك تشديدات أمنية مكثفة وخطة أمنية محكمة بالتنسيق مع القوات المسلحة، فضلا عن توفير كل سبل الراحة والأمان للناخبين قبل دخول اللجنة وحتى الإدلاء باصواتهم.

ورصدت عدسة " فيتو " فعاليات مركز العمليات بديوان عام المحافظة، حيث قام العميد أحمد شوقي من مجلس الوزراء بتدريب العاملين الإداريين المكلفين بالعمل داخل لجان الوافدين على كيفية استخدام الحاسب الآلي والذي سيتم من خلاله عملية الربط بباقي الحواسب الآلية على مستوى الجمهورية، لتجنب تكرار التصويت، بجانب إظهار ما إذا كان الناخب له حق التصويت أم لا.

يذكر أن لجان الوافدين، يبلغ عددها 9 لجان بواقع 5 لجان في شرم الشيخ، ولجنتين بطور سيناء، ولجنة في مدينة "أبوديس"، وأخرى في مدينة نويبع.
الجريدة الرسمية