رئيس التحرير
عصام كامل

قائد المنطقة المركزية العسكرية: مستعدون لتأمين الاستفتاء

 اللواء اركان حرب
اللواء اركان حرب توحيد توفيق عبدالسميع

أكد اللواء أركان حرب توحيد توفيق عبدالسميع، قائد المنطقة المركزية العسكرية، استعداد رجال المنطقة لتأمين الاستفتاء في نطاق مسئوليتهم ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة لتنفيذ أولى مراحل خارطة المستقبل.


وقال في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن رجال القوات المسلحة وهم يملؤهم العزم والإصرار والتحدي سيثبتون دوما أنهم القدوة والمثل في حماية الشعب المصري.

وتؤمن قوات الجيش في المنطقة المركزية العسكرية أكبر كتلة تصويتية تبلغ 23 مليون مواطن يدلون بأصواتهم في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبني سويف والمنيا.

وأشار قائد المنطقة المركزية العسكرية إلى أنه تم الانتهاء تماما من كافة الاستعدادات الأمنية والتأمينية بالتنسيق والتعاون مع الشرطة المدنية، موضحا أن قوات الشرطة ستتولى تأمين اللجان من الداخل، فيما تتولى عناصر القوات المسلحة أعمال التأمين من الخارج.

وأضاف أن الإجراءات تضمنت أيضا عدم السماح باصطفاف أي سيارة قرب مقار لجان الاستفتاء، بالإضافة إلى وضع عنصر أمنى مسلح أعلى سطح كل لجنة للتعامل مع أي موقف طارئ من شأنه تكدير الأمن وسير عملية الاستفتاء.

كما أشار إلى أن الخطة الأمنية تتضمن أيضا وجود احتياطات أمنية للمنطقة المركزية على كافة المستويات، سواء في دائرة كل قسم شرطة وحتى على مستوى كل محافظة وأيضا على مستوى قيادة المنطقة المركزية.
الجريدة الرسمية