رئيس التحرير
عصام كامل

نقيب المهن الرياضية: "أبو زيد" كلف حكومة "الببلاوي" نفقات باهظة

جانب من المؤتمر الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى

أكد الدكتور فتحي ندا- رئيس مجلس إدارة نقابة المهن الرياضية، أن طاهر أبو زيد وزير الرياضة، كلف حكومة الدكتور حازم الببلاوي نفقات باهظة نتيجة تكرار أزماته، مؤكدا أن سبب الأزمة بين النقابة والرياضة هو رغبة بعض قيادات الوزارة في نقل مكاتبهم للطابق الـ18 الموجود به مقر النقابة.


أضاف ندا أنه طلب مقابلة طاهر أبو زيد لحل الأزمة فور وقوعها، إلا أنه فوجئ بافتعال الأزمات مجددا بقطع المياه والتيار الكهربائي، مما دفعه لطلب تدخل الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء من خلال مكالمة هاتفية معه، متسائلا عن سبب افتعال تلك الأزمة حاليا، في الوقت الذي يرغب فيه الجميع التآلف من أجل مصلحة هذا الوطن.

وصرح نقيب المهن الرياضية بأنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام تلك الأزمة، بعد أن توقف نشاط النقابة منذ نحو أسبوعين، وهو ما أثر على النقابات الفرعية، ويؤثر على مسيرة الرياضيين خاصة القدامي منهم الذين يعتمدون على معاشات النقابة رغم قلته، إلا أنه الدخل الأساسي لهم ولأسرهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر النقابة المقام بمقر النادي الاجتماعي للنقابة، من أجل الرد على ما وصفه أعضاء مجلس النقابة بتجاوزات رجال طاهر أبوزيد وزير الرياضة خلال الأزمة المثارة حاليا، بشأن أحقية كل منهما في مقر النقابة الموجود بالطابق الـ18 بمقر وزارتي الشباب والرياضة.

جدير بالذكر أن هناك أزمة كبيرة مثارة منذ أيام بين الوزارة والنقابة بشأن مقر النقابة، بعد أن أخطر مسئولو الوزارة النقابة بضرورة إخلاء المكان، بعدها فوجئوا باقتحام مقر النقابة وتحطيم بعض محتوياتها، قبل أن تصدر أوامر لأمن الوزارة بمنع موظفي النقابة من دخول المبنى، ليثير حفيظة الموظفين، الذين قرروا تنظيم وقفات احتجاجية يومية أمام وزارة الرياضة لحين الحصول على حقوقهم.
الجريدة الرسمية