رئيس التحرير
عصام كامل

"حلوى المولد السادة" أفضل لمرضى حساسية الطعام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصنف الحساسية الغذائية كواحدة من أكثر الأمراض انتشارا بين الأطفال والبالغين، وتتنوع لتشمل العديد من الأطعمة مثل البيض، الحليب، فول الصويا، الفول السوداني، المكسرات، السمك.

ويجب على من يعانون من أنواع الحساسية المختلفة أن يبتعدوا عن تناول حلوى المولد أنها تحتوي على المكسرات، التي يمكن أن تسبب العديد من الأضرار للمرضى، ويفضل تناول الحلوى "السادة" لأنها تعتبر الأفضل.

يقول الدكتور إبراهيم حامد أستاذ التغذية: إن هذه الحساسية تظهر أكثر عند الأطفال مقارنة بالبالغين، ومن أهم أعراضها القىء والغثيان والإسهال وذلك عند تناول الأطعمة التي تحتوي على المكسرات مثل حلوى المولد.

وأوضح حامد أن الأعراض المصاحبة للحساسية تكون عبارة عن رد فعل للجهاز المناعي، يحذر من تعرضه لأحد أسباب الحساسية، ما يوجب ضرورة الابتعاد تماما عن تلك الأنواع من الحلوى التي تسبب في بعض الأحيان إعاقة في التنفس ما قد يسبب الوفاة.

ويضيف الدكتور إبراهيم: أن أفضل علاج لهذا المرض هو البعد التام عن تناول المأكوﻻت التي تسبب الحساسية، مع متابعة الطبيب الخاص، واستبدال تلك الأطعمة بأخرى مفيدة للجسم مثل الفواكه والخضروات التي تعتبر بديلا طبيعيا عن المكسرات.
الجريدة الرسمية