رئيس التحرير
عصام كامل

تخصيص 80 لجنة لاستفتاء الوافدين على الدستور

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، عن انتهاء جميع المحافظات من كافة الإجراءات المتعلقة بتأمين اللجان الخاصة بالاستفتاء على الدستور.

ودعا لبيب كافة فئات الشعب المصرى الذين لهم حق التصويت والبالغ عددهم نحو 52 مليونا و742 ألف مواطن، إلى النزول للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء يومى 14 و15 يناير وإبهار العالم مرة أخرى بالمصريين ورغبتهم في استكمال ثورتهم ووضع البلاد على الطريق الصحيح.

وأشاد اللواء عادل لبيب بدور القوات المسلحة المشرف واستجابتها لنداء الشعب في ثورة 30 يونيو وبدور الشرطة المصرية الباسلة، مؤكدا على ثقته في أن الاستفتاء سيجرى في جو هادئ وديمقراطي وأن قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة قادرة على تأمين المواطنين في الاستفتاء وفى كل شبر على أرض مصر، لافتًا إلى أن هذه المرحلة مهمة جدًا ودقيقة في حياة المصريين وتحتاج إلى تكاتف وتعاون الجميع حتى تخرج مصر من عنق الزجاجة إلى آفاق التقدم والازدهار.

وأشار في تصريحات صحفية اليوم الاثنين إلى أن المحافظات أنهت إجراءات تحديد وتجهيز المقار التي سيدلي بها المواطنون بأصواتهم وعددها 30،317 ألف لجنة إضافة إلى 80 لجنة للوافدين وتجهيز اللجان العامة وعمل الصيانة اللازمة للجان المختلفة العامة والفرعية والتأكد من وجود المرافق والخدمات والأثاث بها خاصة الكهرباء والمياه.

ولفت الوزير إلى أن المحافظات المختلفة انتهت من الاستعدادات اللازمة للاستفتاء وذلك من خلال التنسيق بين الوزارة والمحافظات واللجنة العليا للانتخابات وكافة الجهات المعنية لتجهيز الأماكن التي سيتم اختيارها كمقار للاستفتاء على الدستور بالمحافظات، وتوفير مقار للجان القضائية المشرفة على الاستفتاء، وتوفير إقامة للقضاة والمشرفين على عملية الاستفتاء، بحيث تكون الإقامة في استراحات مجهزة ومزودة بالأثاث اللائق والأجهزة الكهربائية.

وأشار لبيب إلى التنبيه على المحافظات المختلفة بضرورة تواجد سيارات إسعاف مجهزة وسيارات حماية مدنية داخل كل لجنة عامة للفرز، وتوفير مقاعد لكبار السن داخل أفنية المدارس بمقار اللجان، بالإضافة إلى ضرورة تزويد اللجان العامة بالمحافظات المختلفة بمراكز إعلامية تتيح للسادة الإعلاميين والمراقبين متابعة الاستفتاء لحظة بلحظة وأن يتم توفير المعلومات لهم بكل شفافية ووضوح.

وأكد الوزير توفير استراحات مجهزة للقضاة المشرفين على الاستفتاء، على أن تكون مزودة بالأثاث اللائق والأجهزة الكهربائية، مؤكدا على ضرورة تعاون وتكاتف كل أجهزة الدولة في المحافظات المختلفة على يجرى الاستفتاء في جو ديمقراطي وشفاف يشهد العالم كله بنزاهته.

وأضاف لبيب أن غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تتابع بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات الاستعدادات اللازمة للاستفتاء على الدستور يومي 14 و15 يناير الحالي، وتتابع أيضًا مع غرف عمليات وزارة الداخلية ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وغرف العمليات بوزارة العدل الاستعدادات اللازمة لضمان توفير أفضل السبل لإنجاح العملية الانتخابية.
الجريدة الرسمية