رئيس التحرير
عصام كامل

«إرهاب اللحظات الأخيرة».. قنبلة «بدائية» تستهدف سيارة أمن مركزي في محيط قسم الطالبية دون إصابات.. جنود: «نحميهم ويريدون قتلنا».. خبراء المفرقعات يمشطون المنطقة.. وتعزيزات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انفجرت في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، قنبلة بدائية الصنع استهدفت سيارة أمن مركزي في محيط قسم شرطة الطالبية في محافظة الجيزة، ما أسفر عن إحداث تلفيات بسيارة مخصصة لنقل الجنود دون وقوع إصابات بشرية.

وانتقل فريق من خبراء المفرقعات لمعاينة مكان الانفجار، والكشف عن المواد المستخدمة فى تصنيع القنبلة ومدى تأثيرها، وتمشيط المنطقة بحثاً عن مواد متفجرة أخرى، فيما تفقد خبراء المعمل الجنائي موقع الحادث.

وروي عدد من جنود الأمن المركزي المكلفين بتأمين القسم تفاصيل الانفجار، وقال أحد الجنود لـ«فيتو»، إنه و9 آخرين من جنود الأمن المركزي كانوا متواجدين داخل أحد العربات المكلفة بتأمين قسم شرطة الطالبية بجانب مدرسة «الشهيد هشام شتا» الإعدادية بنات، ثم فوجئوا بسماع دوي انفجار بجانب السيارة ليجدوا «قنبلة بحجم كرة التنس» بجانب «تنك» الوقود.

وأضاف أن القنبلة، «لم تحدث أية أضرار بالسيارة إذ لم ينفجر تنك الوقود»، وتابع: «كانوا عاوزين يموتونا، حسبي الله ونعم الوكيل».

إلى ذلك، كثفت قوات الأمن وجودها في محيط قسم الطالبية لتأمينه، وجرى الدفع بعدد من سيارات الأمن المركزي، وتمشسط المنطقة بالكلاب البوليسية بحثا عن متفجرات أخرى.

وقال مصدر أمني، لـ«فيتو»، إن ما يحدث من انفجارات وعمليات ترهيب للمواطنين لن يثني رجال الشرطة عن القيام بواجبهم الوطني في حماية البلاد، والحفاظ على أمنها واستقرارها، مشيرا إلى أن الشرطة قادرة على تأمين عملية الاستفتاء على الدستور يومي الثلاثاء والأربعاء.
الجريدة الرسمية