رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور والفيديو.. قبة الغورى تحتفل بالمولد النبوي الشريف

فيتو

نظمت مساء اليوم الأحد قبة الغوري حفلًا؛ بمناسبة المولد النبوي الشريف أحيته "فرقة سماع للإنشاد الديني، فرقة ترانيم الكنيسة، وفرقة إندونيسا للإنشاد".

"يا جمال النبى" كان عنوان الحفل حيث اجتمع المسلمون، يرددون مع فرقة "سماع للإنشاد الديني والموسيقي المقدسة "، أعذب الألحان، ويملأون السماء، تارة في حب النبي محمد، وتارة في عشق "الوطن".

قدمت الفرقة خلال الحفل مجموعة من روائع الإنشاد الديني برؤية معاصرة منها "مولاي صلى وسلم على حبيبك سيد الخلق، قمروون سيدنا النبى.. وجميل وجميل سيدنا النبي، سيدنا النبي بكامل الأنوار، طال شوقي هيا بنا إلى النبي، إلى رحاب اليثربِ، نبي زاده خُلق أضاء الكون كالقمر، نور النبي لما ظهر".

وطالب الدكتور انتصار عبد الفتاح قائد الفرقة خلال الاحتفال المجلس الأعلى للثقافة بمساعداتهم في الاحتفال بقلعة محمد على؛ نظرًا لضيق قبة الغورى.

يذكر أن فرقة سماع تضم عددًا من الأصوات المتميزة في فن الإنشاد، والتي تم اختيارها بدقة من خلال ورشة عمل أقيمت بقبة الغورى عام 2007 تحت عنوان "منشد الغوري"، بهدف الحفاظ على هذا التراث المهم، وإحياءً للقوالب القديمة مثل التواشيح والمقامات النادرة والطرائق التراثية المختلفة.

الجريدة الرسمية