رئيس التحرير
عصام كامل

الجارديان: السيسي يقترب من الرئاسة بفضل شعبيته الجارفة

الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أعطى تلميحا رأى الكثير أنه الأكثر وضوحا بشأن ترشحه لخوض سباق الرئاسة، منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي.


وذكرت الصحيفة في -سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد: "إن هذه الخطوة تأتي بعد رفض السيسي لعدة أشهر الإفصاح عن نيته في خوض انتخابات الرئاسة، الأمر الذي جعل الكثيرون لم يفصحوا بدورهم عن نيتهم للترشح للانتخابات الرئاسية أمام رجل، يكتسح الانتخابات بفضل شعبيته الجارفة التي اكتسبها بعد الإطاحة بمرسي يوليو الماضي".

وأضافت الصحيفة أن مؤيدي السيسي منتشرين على مستوى الجمهورية، ويدعون لتجميع الملايين من التوقيعات للدخول للانتخابات الرئاسية، وأن معظم ممن ثارو على نظام مبارك السلطوي في عام 2011، والذين عانوا من الاضطراب والفوضى على مدى الثلاث سنوات الماضية، يرحبون الآن بزعيم قوي جديد ليكون رئيسا لمصر.

وأبرزت الصحيفة تصريح السيسي أمس السبت: "إذا خضت الانتخابات الرئاسية فسيكون ذلك بطلب من الشعب وتفويض من الجيش، لا أستطيع أن أدير ظهري للمصريين".

كما نقلت عن وسائل الإعلام الرسمية أن كلمات السيسي بخصوص الاستفتاء على الدستور تأتي قبل ثلاثة أيام فقط من بدء موعد الاستفتاء والذي سيحدد بشكل كبير مصير البلاد إلى ما بعد عزل مرسي.
الجريدة الرسمية