رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة: هيئة النقل العام تدعم عملية الاستفتاء بـ580 أتوبيسًا

 الدكتور جلال مصطفى
الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أن هيئة النقل العام نسقت مع قوات الأمن بتدعيم قوات تأمين اللجان الانتخابية بـ70 أتوبيسًا اليوم الأحد، وغدًا الاثنين، لنقل أفراد التأمين إلى الدوائر الانتخابية.

وأشار إلى أن الهيئة تدعم عملية الاستفتاء بـ510 أتوبيسات للعمل على خدمة الدوائر الانتخابية، مشيرًا إلى مشاركة شركات النقل الجماعي في توفير ذات الخدمات.

جاء ذلك في تصريحات لمحافظ القاهرة خلال افتتاحه اليوم حفل بدء تشغيل 25 أتوبيسًا جديدًا بتكلفة 5ر7 ملايين جنيه في خطة إحلال وتجديد الميني باصات التي تؤديها الشركة الإنجليزية وهي إحدى الشركات العاملة في مشروع النقل الجماعي التابع لهيئة النقل العام وتستهدف إحلال وتجديد 240 ميني باصًا جديدا خلال عام 2014 بـ240 ميني باصًا مضى على وجودها في الخدمة 6 سنوات طبقًا لنصوص التعاقد مع هيئة النقل العام.

وأكد المحافظ أن جميع الميني باصات التي تدخل الخدمة في خطة التجديد والإحلال يبلغ نسبة المكون المصري في تصنيعها أكثر من 80% تشجيعًا للمنتج المصري، مشيرًا إلى أن الميني باصات الجديدة والتي تعمل بالسولار تخدم المناطق الأكثر احتياجًا كالسيدة عائشة ودوران شبرا ومدينة النهضة والسلام ومساكن الشروق والمظلات وزهراء مدينة نصر لتقديم خدمة لائقة بالمواطنين.

وأوضح المحافظ أنه سيتم توفير أتوبيسات لتطوير اسطول هيئة النقل العام بالكامل وتطوير خدماته لتوفير أتوبيس لائق بمواطني القاهرة وتشجيعًا لهم على استخدام وسائل النقل الجماعي بدلًا من سيارتهم الخاصة لتخفيض الكثافة المرورية سيبدأ توريدها بواقع 50 أتوبيسًا تدخل الخدمة شهريًا اعتبارًا من نهاية شهر فبراير القادم حتى مايو المقبل بإجمالي 200 اتوبيس بتكلفة 250 مليون جنيه.

ولفت المحافظ إلى أنه يجرى حاليًا عمل إجراءات ما قبل التعاقد لتدبير 600 أتوبيس خدمة شاقة بتمويل من المنحة الإماراتية التي تبلغ 630 مليون جنيه، بالإضافة إلى 600 أتوبيس جار دراستها مع القوات المسلحة بتكلفة 655 مليون جنيه من الخطة العاجلة على أن يعمل 400 أتوبيس منها بالغاز الطبيعي.
الجريدة الرسمية