رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور والفيديو...عرائس المولد النبوي بين «السيسي» وعلم مصر

فيتو

مع حلول المولد النبوي الشريف نجد أنفسنا أمام أشكال وأنواع مختلفة من عرائس وحلوى المولد، فتعد هذه المناسبة من أشهر احتفاﻻت المصريين، وتطورت عروسة المولد في صنعها حيث بدأت بحلوى السكر وانتهت بالبلاستيك التي ترتدي فستانا متعدد الألوان وعلى شكل علم مصر لمواكبة الأحداث السياسية التي تمر بها البلاد.

و تقول الحاجة أم رحمة، إحدي بائعات حلوي المولد إن سوق البيع والشراء هذا العام أفضل من العام الماضي مؤكدة أنه في عصر «الإخوان» انتشرت بعض الأقاويل التي تحرم الاحتفال بالمولد النبوي، ما جعل حركة البيع أقل، مضيفة أن هذا العام عادت الأمور إلى طبيعتها مرة أخرى، خاصة بعد صنع عروسة المولد التي ترتدي علم مصر وحصان «السيسي» الذي أقبل عليه الزبائن بكثرة.

وأكدت «أم رحمة»، أنها ستشارك في الاستفتاء على الدستور وستصوت بـ«نعم» للاستقرار وعودة الأمن والأمان مرة أخرى، مطالبة «السيسي» بالترشح للرئاسة لأنه القائد الحقيقي لمصر.

ويذكر عز العرب، أحد بائعي عرائس المولد، أن الشادر الذي يبيع فيه هو أول مكان يتم نصبه في هذا الحي، مشيرًا إلى أنه ورث هذه المهنة عبر الأجيال ويصنع هذه العرائس صناعة يدوية بأيدي مصرية 100 % من خلال ورشته.

وأوضح أن أجدد أشكال العرائس هذا العام «حصان السيسي» وهو عبارة عن حصان يقوده تمثال السيسي وهناك فكرة أخرى وهي عبارة عن حصان وخلفه دبابتين.
الجريدة الرسمية