رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بالأردن: تصويت المصريين يسير بسلاسة وهدوء

السفير خالد ثروت
السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن

أكد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن أن عملية تصويت المصريين في المملكة على تعديل الدستور، والتي بدأت منذ يوم الأربعاء الماضي وتستمر حتى التاسعة من مساء اليوم الأحد، تسير دون أية معوقات أو مشاكل.. علاوة على أنها تمر في سلاسة وهدوء كبيرين.

وأفاد السفير ثروت بأن عملية فرز الأصوات ستبدأ مساء اليوم مباشرة عندما يقوم آخر ناخب بالإدلاء بصوته، وذلك تمهيدا للإعلان عن النتيجة من مقر السفارة المصرية في المملكة الأردنية.

وحول عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم حتى الآن على تعديل الدستور، أجاب السفير المصري بأن العدد يعد قليلا قياسا بأعداد المصريين عموما في الأردن والذي يبلغ وفقا للعدد الرسمي 300 ألف فيما تتحدث أرقام غير رسمية عن أضعاف هذا الرقم.. مشيرا إلى أن إجمالي عدد المصريين المسجلين لدى اللجنة العليا للانتخابات والمسموح لهم بالتصويت في الأردن يبلغ 4291 مصريا فقط.

وقال: "إننا ندعو الشعب المصري في الداخل إلى ضرورة اغتنام الفرصة وأن يدلوا بأصواتهم على عملية تعديل الدستور خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، لأنه يحقق كرامتهم وطموحهم نحو تحقيق الاستقرار والتقدم الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والمضي إلى الأمام".

جدير بالذكر أن الاستفتاء الشعبي على تعديل دستور 2012 المعطل، يعد إحدى مراحل خارطة الطريق التي أصدرها الرئيس المؤقت عدلي منصور في إعلان دستوري يوم 8 يوليو الماضي، والتي تنص أيضا على إجراء انتخابات برلمانية تليها رئاسية.
الجريدة الرسمية