رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. جنوب سيناء استعدت للاستفتاء على الدستور

فيتو

أنهت محافظة جنوب سيناء كل الاستعدادات للاستفتاء على الدستور سواء الإدارية أو التأمينية وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في محمكة جنوب سيناء، واللجنة العليا للانتخابات ومديرية الأمن والجيش.


وأشار اللواء عادل كساب، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات والمشرف على عملية الاستفتاء والانتخابات بجنوب سيناء، اليوم الأحد، إلى أن الجيش والشرطة سيتسلموا جميع المقرات والبالغ عددها 15 مقرا اعتبارا من غد الإثنين، مضيفًا إنه سيتم عمل سرادق خارج اللجان للناخبين وحرم للجان بما يسمح لتأمين المواطن منذ وصوله للجنة حتى الإدلاء بصوته.

وأوضح كساب أن عدد اللجان 40 لجنة فرعية بجانب 8 لجان عامة بواقع لجنة بكل مدينة، مشيرا إلى أن هناك 8 لجان للوافدين على مستوى المحافظة بواقع 4 لجان في شرم الشيخ و2 في طور سيناء وواحدة في نويبع ومثلها في مدينة أبورديس، مشددا أن هناك عقوبة مغلظة في حالة تكرار التصويت. 

ومن ناحية أخرى أعرب جموع الوافدين وخاصة العاملين في قطاع السياحة عن سعادتهم بقرار رئيس الجمهورية الذي يجيز للناخب الذي يتواجد في مُحافظة غير المُحافظة التي يتبعها محل إقامته الثابت ببطاقة الرقم القومي، أن يُبدي رأيه أمام لجنة الاستفتاء المُختصة بالمحافظة التي يتواجد فيها تيسيرا عليهم للإدلاء بأصواتهم في دستور مصر القادم الذي يعتبرونه أولى خطوات الطريق الصحيح لتنفيذ خارطة الطريق وبناء مؤسسات الدولة.
الجريدة الرسمية