رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بالرياض: بدء فرز أصوات الناخبين عقب الانتهاء من الاستفتاء مباشرة

 السفير عفيفى عبد
السفير عفيفى عبد الوهاب سفير مصر بالرياض

قال السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر بالرياض إنه ستتم عمليات فرز أصوات الناخبين في استفتاء الدستور، مساء اليوم، بعد الانتهاء مباشرة من الاستفتاء على الدستور المصري الجديد في التاسعة مساء على أن تعلن النتيجة خلال فترة ما قبل الساعة التاسعة من صباح يوم 15 يناير الحالي، وفقا للجنة العليا للانتخابات.


وأضاف - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن اللجنة العليا للانتخابات حددت مهلة إعلان النتيجة وموافاة اللجنة العامة للناخبين المصريين في الخارج، والموجودة بوزارة الخارجية في القاهرة، والتي ستقوم بدورها بإرسالها إلى اللجنة العليا للانتخابات، من فترة انتهاء التصويت وحتى الساعة التاسعة من صباح يوم 15 يناير الجاري.. مؤكدا أن هناك متسعا من الوقت لإجراء عملية الفرز على الوجه الأفضل كما تقضي التعليمات".

ودعا السفير المصري أبناء الجالية المصرية المقيدين في جداول الانتخابات ولم يسعفهم الوقت للإدلاء بأصواتهم إلى المسارعة للتصويت في آخر أيام الاستفتاء وقبل إغلاق الصناديق في التاسعة مساء.. منوها بالإقبال الكبير من قبل المصريين سواء بمقر السفارة بالرياض أو في القنصلية العامة بجدة رغم الشائعات التي حاولت النيل من عملية الاستفتاء.

وأشاد السفير المصري بالتعاون الكبير الذي قدمته السلطات السعودية لإتمام عملية التصويت، سواء في مقر السفارة بالرياض أو القنصلية المصرية في جدة، وهو ما كان له أثر ملموس في توفير أجواء إيجابية وهادئة، لآلاف المصريين الذين توافدوا على مقري السفارة والقنصلية للإدلاء بأصواتهم.

وكانت السفارة المصرية بالرياض قد أشارت في بيان لها أمس إلى أن ما يزيد على 20 ألفا من أبناء الجالية المصرية قد أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.
الجريدة الرسمية