رئيس التحرير
عصام كامل

عيسى في "محاكمة القرن": الشرطة أطلقت الرصاص من أسطح الجامعة الأمريكية

 الكاتب الصحفى إبراهيم
الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى

أكد الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، أن الشرطة أطلقت الرصاص الحى وقنابل الغاز على المتظاهرين من أسطح الجامعة الأمريكية، جاء ذلك خلال شهادته في "محاكمة القرن".


وقال عيسى: المتظاهرون أخبرونى بأن هناك رصاصا حيا يطلق من أسطح الجامعة الأمريكية، مما يعد خطرا على حياتنا وبقيت في مكانى وسمعنا قنابل الغاز وأخبرنى البعض عن هجوم واقتحام عدد من المتظاهرين لمبنى الحزب الوطنى، فتوجهت ورأيت متظاهرين يخرجون وبعضهم يحمل مقاعد وأجهزة تكييف وبدأت النيران تشتعل في محيط المبنى، في الوقت الذي اندفعت فيه سيارات الأمن المركزى ناحية قصر النيل وبعض المتظاهرين حاولوا اللحاق بها لكن دون جدوى.

وأضاف: إحدى السيارات انحرف سائقها وكانت خالية من أي جنود إلا السائق، الذي حاول المتظاهرون الاعتداء عليه لكننا تدخلنا بسرعة وأبعدناهم عن أي عمل مشين لمظاهرة سلمية وأطلقنا أيديهم عن السائق الذي تركها وانطلق بعيدا، بعد أن خلع ملابسه الشرطية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، في أكاديمية الشرطة، استمعت إلى أقوال الكاتب الصحفى والإعلامي إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة التحرير، بعد حلفه اليمين القانونية ثلاث مرات متتالية للتأكيد على صحة الأقوال التي سيدلى بها في قضية إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم حيث يحاكم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة، لاتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.

ويحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.



 


الجريدة الرسمية