رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة توافق على إنشاء مجلس أعلى للاستثمار بالصعيد

جانب من الجولة
جانب من الجولة

وافق زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التعاون الدولي على مطالب بعض المستثمرين الخاصة بإنشاء مجلس أعلي للاستثمار بمحافظات الصعيد، مؤكدا أنه سيسهم في الإسراع في دعم منظومة التنمية بمحافظات الصعيد من خلال تجميع كل الجهات المعنية بالاستثمار في مكان واحد للتيسير على المستثمرين.


جاء ذلك خلال زيارة الدكتور زياد بهاء الدين، اليوم لمحافظة سوهاج، والتي جاءت ضمن زيارته لمحافظات الصعيد والتي بدأت بمحافظة أسيوط أمس السبت.

وقال بهاء الدين إن زيارة محافظات الصعيد تأتي في إطار تأكيد الحكومة على اهتمامها ومسئولية الدولة لاستكمال ترفيق المناطق الصناعية في الصعيد حتى تتحقق التنمية وتزيد فرص العمل والقدرة الإنتاجية للمصانع ليتحقق التكامل بين دور الحكومة ومجهودات القطاع الخاص وذلك لتحسين معيشة أهل صعيد مصر، موضحا أن جذب الاستثمارات في محافظات الصعيد سيساهم في إيجاد فرص عمل لشباب الصعيد.

جدير بالذكر أن الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى، ومنير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة، افتتحا أمس مصنعين جديدين بأسيوط الأول في مجال الصناعات الغذائية لإنتاج الزبادى واللبن الرايب والثانى لإنتاج البلاستيك باستثمارات تصل إلى 211 مليون جنيه.
الجريدة الرسمية