رئيس التحرير
عصام كامل

"تليجراف": ظهور آكلي لحوم البشر في أفريقيا الوسطي بعد نفي "ميشال"

صحيفة تليجراف البريطانية
صحيفة تليجراف البريطانية

ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن هناك تقارير في أفريقيا الوسطي، أفادت بوجود آكلي لحوم البشر وانتشار العديد من أعمال العنف الرهيبة عقب هياج الميليشيات المسيحية بعد استقالة رئيس جمهورية أفريقيا الوسطي ميشال دجوتوديا.


وأشارت إلى تواجد قوات حفظ السلام المدعومة من الغرب بما في ذلك القوات الفرنسية والاتحاد الأوربي لاستعادة النظام بعد أن دمر الغوغاء، المساجد وهاجموا أحياء المسلمين في العاصمة بانغي.

وأوضحت الصحيفة أن ميشال انتقل من نجامينا إلى بنين على طائرة تشادية رسمية وسبقته عائلته إلى المنفي قبل أيام، ونقلت عن شهود عيان: أن ألف شخص استقلوا سيارات، في الشهر الماضي عرفوا بعصابة المناجل، هاجموا بعض الأشخاص ومنهم آكل أجزاء من جثة رجل مسلم بعد الاعتداء عليه.

وأشارت إلى أن هناك العديد من التقارير المروعة أيضا عن الديكتاتور الراحل في البلاد، جان بيديل بوساكا الذي كان يزعم أنه يمارس أكل لحوم البشر أثناء فترة حكمه بين عامي 1966 و1979، وأسقطت التهم ضده على الرغم من وجود أطراف للإنسان وأسنان في الثلاجات وكان يقدمها لكبار الشخصيات الزائرة الفرنسية..

وأيدت تقارير لوكالة فرانس برس الليلة الماضية من قبل أحد عمال الاغاثة الذين تحدثوا إلى صحيفة صنداي تليجراف، وقال: "إنهم كانوا يأخذون المناجل للناس وحرق الجثث وتناول الطعام لهم".

وأضافت الصحيفة أن ميشال أول زعيم مسلم يمارس السلطة على الغالبية المسيحية وأثار حكمه لمدة عشرة أشهر حالة من عدم الاستقرار الذي أدي إلى تشريد خمس السكان، ووجود قوات حفظ السلام الفرنسية في المستعمرة السابقة منذ أواخر نوفمبر، وإصدار باريس تحذيرات بعد تحذيرات الأمم المتحدة من أندلاع حرب أهلية في البلد السادسة فقرا على مستوي العالم على الرغم من وجود الثروات المعدنية الهائلة، وأن الكثير من السكان الذي يقدر عددهم بـ 4.5 مليون في حاجة إلى مساعدات غذائية.
الجريدة الرسمية