رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس 6 إخوان لتمويلهم المظاهرات بالوراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة الوراق برئاسة ياسر عبداللطيف، بتجديد حبس 6 متهمين من عناصر جماعة الإخوان المحظورة، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، بعد إلقاء أجهزة الأمن القبض عليهم؛ لاتهامهم بالتورط في أحداث الشغب التي شهدتها منطقة الوراق في الآونة الأخيرة.


ويواجه المتهمون، تهم حشد أعضاء الجماعة المحظورة للتظاهر وإثارة الفوضى والتحريض ضد الجيش والشرطة، بعد تحريز ما بحوزتهم من هواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر ولاب توب؛ لتضمنها رسائل تحتوي على دعوات للحشد والتظاهر وإسقاط الانقلاب العسكري - (على حد قولهم).

وكشفت التحقيقات مع المتهمين التي باشرها عمرو البنا، مدير النيابة أن من بينهم صاحب محل كبابجي، وتبين أنه ممول لتظاهرات الجماعة ومحرض رئيسي على أحداث العنف والشغب، وكذا عاملين لديه بالمحل.

وكشفت التحقيقات أيضًا عن أن المتهمين عثر بحوزتهم على هواتف محمولة وأجهزة لاب توب، تتضمن بعضها رسائل دعوات لحشد ضخم لأنصار الجماعة والخروج في مسيرات لإسقاط ما أسموه بالانقلاب، فانتدبت النيابة الأدلة الجنائية؛ لفحص الأجهزة وتفريغ ما بها من محتويات، وأضافت التحقيقات أن أحد المتهمين بالكشف عنه تبين أنه صادر بحقه قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة؛ لاتهامه بالاشتراك في حرق قسم الوراق.

ووجهت النيابة بإشراف المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، للمضبوطين اتهامات تضمنت الانضمام لجماعة محظورة وترويع المواطنين واستخدام الأسلحة ضد الدولة وتعطيل المصالح الحكومية وتكدير السلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، وأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت تحريات جهاز الأمن الوطني التكميلية حول أدوار المتهمين.
الجريدة الرسمية