رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزيرا الصناعة والتعاون الدولي يفتتحان 3 مصانع بسوهاج

فيتو

افتتح منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة ودكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي واللواء محمود عتيق محافظ سوهاج ثلاثة مصانع بمدينة الكوثر وجرجا بسوهاج. 

والمصانع هي مصنع في مجال الصناعات الغذائية لإنتاج الزبادي واللبن، ومصنع لإنتاج البلاستيك ومصنع لشركة مصر النيل للعبوات البلاستيك.

كما تم افتتاح مصنع آمـــــون أبيدوس للغازات الصناعية والطبيعية وتفقد الغرفة التجارية وتم توزيع شيكات مساعدة لأصحاب المحال المتضررين من الأحداث.

وأشار عبد النور إلى أن وزارة الصناعة تعمل حاليًا على تطوير كل المناطق الصناعية داخل محافظات الصعيد لجذب مزيد من الاستثمارات الجديدة ودفع عجلة التنمية الصناعية بها إذ تم مؤخرًا تخصيص 2.5 مليار جنيه لصندوق ترفيق ودعم وإنشاء وتطوير المناطق الصناعية التابع للوزارة لاستكمال أعمال البنية الأساسية. 

ودعا عبد النور أبناء سوهاج للخروج يومي 14و 15 يناير القادمين للمشاركة في عمليات استفتاء الدستور من أجل تحقيق الاستقرار السياسي الذي سينعكس إيجابيًا على الحياة الاقتصادية ومناخ الأعمال واستعادة ثقة الأسواق المالية والمستثمرين وزيادة جاذبية السوق المصري للاستثمارات العربية والأجنبية مما يسهم في انطلاقة اقتصاد قوية لمصر خلال المرحلة المقبلة. 
الجريدة الرسمية